الرياضة

ديربي الشرقية يجمع النهضة والقادسية والطائي يتحدى العين

حائل – خالد الحامد

تستكمل اليوم “الأربعاء” منافسات الجولة الـ 24 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بـ5 مواجهات ساخنة.

القادسية VS النهضة
على استاد الأمير سعود بن جلوي بالخبر، سيكون الفوز هو شعار الفريقين الفوز، عندما يلتقي القادسية بضيفه النهضة في مباراة تكتسي أهمية كبيرة للفريقين؛ حيث يتطلع القادسية صاحب المركز الثاني برصيد 44 نقطة إلى مواصلة نتائجه الإيجابية والمنافسة على الصدارة على أمل تعثر منافسه العين، بينما يبحث النهضة صاحب المركز الـسادس بـ 37 نقطة عن نتيجة إيجابية للتقدم للأمام والمنافسة على المراكز الأولى.

الجيل VS المجزل
يستقبل الجيل نظيره المجزل على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، في مواجهة تبدو صعبة على الطرفين، وستكون نقاطها ثمينة للغاية، فالجيل يريد الاستفاقة بعد بقائه في المركز الـ13 بـ 28 نقطة إثر خسارته من النهضة في الجولة الماضية، وسيلعب من أجل الفوز لكي يبدأ رحلة التقدم أكثر في منطقة الوسط.
في المقابل، يسعى المجزل جاهداً إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي من أجل الابتعاد عن مناطق الخطر؛ إذ يمتلك الفريق 19 نقطة بالمركز ما قبل الأـخير.

البكيرية VS الأنصار
في مواجهة تشكل أهمية كبيرة للفريقين، خاصة في النقاط الثلاث، يلتقي فريقا البكيرية والأنصار، البكيرية صاحب المركز الخامس بـ 37 ، يأمل بالنقاط الثلاث من أجل الدخول في معترك المنافسة على الصعود ، في المقابل الأنصار صاحب المركز الـ18 بـ 20 نقطة يسعى لحصد نقاط اللقاء للهروب من المراكز الأخيرة.

نجران VS جدة
يستضيف نجران على ملعبه نظيره جدة، في مباراة مهمة للفريقين؛ حيث يسعى أصحاب الضيافة في هذا اللقاء لإحراز الثلاث نقاط للتقدم في سلم الترتيب ، نجران في المركز الـ12 بـ 29 نقطة ، أما فريق جدة صاحب المركز الثامن بـ 34 نقطة فيطمح للخروج بنتيجة إيجابية والاستمرار في جمع النقاط .

الطائي VS العين
على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في حائل ، يلتقي الطائي بنظيره العين ، في أهم وأقوى مباريات الجولة. تعتبر مباراة اليوم منعطفًا خطيرًا للفريقين، وسوف تحدد مشوارهما بالدوري. يدخل فريق الطائي بالمركز الـ11 بـ 31 نقطة. أما العين فيحتل المركز الأول بـ 45 نقطة . المتابع للفريقين يعرف جيدا أنه لا توجد فوارق كبيرة بينهما، حيث يمتلك كل منهما عناصر حسم قوية جدًا في جميع الخطوط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *