اجتماعية مقالات الكتاب

مشروع نيوم العملاق

صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك حفظه الله عندما يتحدث نلمس من حديثه الوضوح والدقة في المعلومة.

هذا ما اتضح من تأكيد سموه على ان مشروع نيوم العملاق وأبعاده التنموية جاء لخدمة الوطن والمواطن. وعليه يجب ان يعي الجميع بان الانسان السعودي محور اهتمام ورعاية القيادة الرشيدة، وقد ضمن سموه إثر رعايته بديوان الامارة احتفالية تدشين انطلاقة “أكاديمية نيوم” ومراسم توقيع اتفاقية شراكة بين شركة نيوم وجامعتي تبوك والأمير فهد بن سلطان بحضور مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي ومدير جامعة فهد بن سلطان الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان والرئيس التنفيذي لشركة نيوم المهندس نظمي النصر “

مؤكداً سموه مسؤوليتنا في المنطقة تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة لخدمة الانسان في منطقة تبوك وان تكون حياته ومكانته افضل” كما أوضح سموه الى ان نيوم وغيرها من المشاريع التي يجري العمل عليها “تركز على بناء الانسان قبل المكان”.

ولهذا السبب كان تركيز كل المشاريع الضخمة التي لا تعادلها مشاريع عالمياً على خدمة المواطن والوطن. والقرار الأسمى هو ان يكون المواطن اول المستفيدين من هذه المشاريع واصفاً سموه المناسبة بالتاريخية لمنطقة تبوك، خصوصاً لابناء المناطق الساحلية منها الذين ستكون لهم الأولوية في هذه البرامج.

من جانب آخر أوضح الرئيس التنفيذي لشركة نيوم المهندس نظمي النصر ان أبناء المنطقة وأبناء المجتمع المحلي في نيوم هم الشركاء الأوائل في المشروع ولهم الأفضلية في الفرص الوظيفية التي ستوفرها لهم ايماناً من “نيوم” بأهمية بناء الانسان قبل المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *