الأولى

السعودية تستضيف قمة قادة التجزئة

الرياض- البلاد

تستضيف المملكة للمرة الأولى غداً “قمة قادة التجزئة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا” برعاية وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي بالشراكة مع هوية “استثمر في السعودية”، وذلك في فندق فيرمونت الرياض.

وعلى مدى يومين ستجمع القمة التي تعقد تحت شعار “مستقبل قطاع التجزئة والاستهلاك .. الازدهار في بيئة متغيرة”، أكثر من 1500 من القادة والمستثمرين وستركز على مجموعة من القضايا المهمة التي تتناول المشهد المتغير للتجزئة والاستهلاك في المملكة والمنطقة بشكل عام،بمشاركة ما يزيد عن 50 متحدثاً، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء وصناع القرار.

وتهدف القمة إلى تسليط الضوء على خطط المملكة الرامية إلى تصدّر وجهات الأعمال والاستثمار وتجارة التجزئة، بما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030 كما تأتي الاستضافة لهذا الحدث المهم بالتزامن مع تسلمها لرئاسة قمة مجموعة العشرين.

كما يأتي اختيار الرياض مقرًا لانعقاد هذا الحدث المهم في قطاع التجزئة، كنتيجة للحراك الاقتصادي الكبير الذي تشهده المملكة وتوجه الاستثمارات الأجنبية إليها بعد أن نجحت في تحقيق إصلاحات مهمة جعلت منها بيئة جاذبة لممارسة الأعمال وبدء النشاطات التجارية.

كما تأتي شراكة “دائرة قادة التجزئة ” مع “استثمر في السعودية” في سياق جهود الهيئة العامة للاستثمار باستقطاب أهم الفعاليات العالمية والإقليمية التي تجمع الرواد وصناع القرار في عالم الأعمال تزامنا مع تسلم المملكة لرئاسة قمة مجموعة العشرين. يذكر أن المملكة احتلت المرتبة السابعة عالمياً في تجارة التجزئة بحسب تصنيف مؤشر تطوير التجزئة العالمي لعام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *