الرياضة

الدراج “بهاوس فل” بطلا لطواف السعودية

الرياض – هاني البشر

أسدل الستار على بطولة ‫طواف السعودية 2020 للدراجات الهوائية، أمس، والتي أقيمت لأول مرة بالمملكة العربية السعودية وتحديداً في العاصمة الرياض؛ حيث حقق الدرّاج “بهاوس فل” من فريق ماكلارين البحرين صدارة الترتيب العام بزمن17:53:38 بعد نهاية المرحلة الخامسة، ‪وجاء في المركز الثاني الدراج ناصر بوهاني من فريق آركيا سامسيك الفرنسي بزمن 17:53:40، وفي المركز الثالث حل دراج فريق الإمارات “روي كوستا” بزمن 17:53:5.

أما على صعيد المرحلة الخامسة والأخيرة، فكان الصراع محتدما منذ انطلاقتها إلى خط النهاية بسبب الفارق الزمني البسيط بين الدراجين؛ حيث حصل على المركز الأول و”القميص الأخضر ” الدراج بهاوس فل من فريق ماكلارين البحرين بزمن 3:18:57، فيما حل في المركز الثاني ناصر بوهاني من فريق آركيا سامسيك الفرنسي بزمن 3:18:57 وحصل على القميص ” الأحمر ” ، وجاء في المركز الثالث الدراج ديكلين أرفيد منفريق ريوال ريدينيز الدنمركي بزمن 3:18:57.

كما حصل على جائزة أفضل دراج شاب اللاعب “لورانس أندريس” من فريق رويال ريدينيز، وكذلك “القميص الأبيض”، وحصل الدراج نيكولي بينفازيو من فريق توتال دايركت إينرجي الفرنسي على ” القميص المنقط” وحصل فريق ريوال ريدينيز على جائزة أفضل فريق؛ حيث توج رئيس الاتحاد السعودي للدراجات صُباح بن عبدالله الكريديس ونائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الدكتور وجيه عزام الدراجين الفائزين في ختام هذه المرحلة‪.

وكانت المرحلة الخامسة والأخيرة التي تبلغ مسافتها 144كم، قد انطلقت من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وصولاً لقصر المصمك التاريخي في قلب العاصمة الرياض، نقطة نهاية مراحل الطواف.
يذكر أن عدد المشاركين في هذا السباق بلغ 126 دراجاً عالمياً يمثلون 18 فريقاً من مختلف دول العالم، تنافسوا على خمس مراحل بمسافة إجمالية تبلغ 755 كم، ، بتنظيم من الهيئة العامة للرياضة ممثلة بالاتحاد السعودي للدراجات، وأقيم هذا الحدث العالمي الكبير تحت مظلة الاتحاد الدولي للدراجات، وضمن المبادرات التي تندرج تحت برنامج “جودة الحياة‪‪”.


الكريديس يكرم “البلاد”
كرم رئيس الاتحاد السعودي للدراجات صباح الكريديس صحيفة” البلاد” نظير جهودها في نقل أخبار طواف السعودية 2020 للقارئ، وذلك على هامش تتويج الفائزين بالطواف .
وكان تكريم رئيس الاتحاد السعودي للدراجات له أثر طيب لدى الزملاء الإعلاميين؛ كونها لفته كريمة وجميلة وتثمينا لدور الإعلام السعودي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *