الرياضة

مواجهات عربية نارية والأهلي يسعى للثأر من صن داونز

جدة- محمود العوضي

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عن مواجهة نارية للترجي التونسي حامل اللقب مع الزمالك المصري ذهابا وإيابا، وذلك بعد لقائهما المرتقب على لقب السوبر الأفريقي الأسبوع المقبل في الدوحة. ويلتقي الترجي حامل اللقب في آخر نسختين مع الزمالك يوم 14 فبراير الحالي في الدوحة ضمن كأس السوبر القاري، الذي يجمع بين بطلي دوري الأبطال وكأس الاتحاد في الموسم الماضي. وسيستضيف الزمالك في القاهرة منافسه التونسي نهاية الشهر الحالي في ذهاب ربع النهائي، قبل مواجهته إيابا في ملعب “رادس” بالعاصمة تونس بعدها بأسبوع.

فرصة للثأر
ستسنح الفرصة للأهلي المصري -صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب أبطال أفريقيا ثماني مرات- للثأر من ماميلودي صنداونز بطل جنوب أفريقيا، الذي أطاح به من الدور ذاته في العام الماضي، عندما استضافه في مباراة الذهاب وسحقه بخماسية نظيفة، قبل أن يفوز الأهلي بهدف وحيد في مباراة العودة بالقاهرة. ويستضيف الأهلي فريق صنداونز -بطل نسخة 2016- في القاهرة نهاية الشهر الحالي، قبل اللعب في جنوب أفريقيا بعدها بأسبوع.
كما أسفرت القرعة عن مواجهة صعبة للرجاء البيضاوي المغربي أمام مازيمبي من الكونغو الديمقراطية المتوج باللقب خمس مرات، بينما سيخوض جاره الوداد البيضاوي مواجهة لن تقل صعوبة أمام النجم الساحلي التونسي.

صدامات عربية بالكونفيدرالية
من ناحية أخرى، أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي عن مواجهة صعبة لفريق المصري البورسعيدي أمام نهضة بركان المغربي وصيف البطل، بينما يلتقي النصر الليبي مع حسنية أغادير المغربي في مواجهة عربية أخرى. وسيلتقي الفائزان من المواجهتين في الدور نصف النهائي، ليضمن العرب مقعدا في المباراة النهائية.

كما سيلعب بيراميدز المصري في مشاركته القارية الأولى مع زاناكو الزامبي، بينما يلعب إنيمبا النيجيري -المتوج بلقب دوري الأبطال سابقا- مع الحرية الغيني.

وستقام مباريات ذهاب دور الثمانية في الأول من الشهر المقبل على ملاعب أندية أصحاب المركز الثاني في دور المجموعات، بينما تقام مباريات العودة يوم الثامن من الشهر ذاته على ملاعب الأندية أصحاب صدارة المجموعات، وهي بيراميدز والحرية ونهضة بركان وحسنية أغادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *