الرياضة

صالح العبدالعالي يتصدر المرحلة الثانية لرالي حائل الدولي 2020

حائل – خالد الحامد

تصدر السائق السعودي صالح العبدالعالي وملاحه النرويجي أولي فلون الترتيب العام المؤقت للنسخة الـ 15 من رالي حائل نيسان الدولي، في جولته الثانية التي انطلقت من مركز (الرديفة) بطول 352 كيلومترا أمس الخميس، مقصيا متصدر المرحلة الأولى السائق يزيد بن محمد الراجحي وملاحه الإيرلندي مايكل أورر، بعد أن أُجبر الراجحي على الانسحاب بسبب مشكلة في العجلة الأمامية اليمنى.

وسجَّل العبدالعالي الذي يشارك ضمن “فريق يزيد للسباقات” أسرع توقيت في المرحلة الثانية، متصدرا الترتيب العام للرالي بفارق 19:43 دقيقة عن السائق الخبير التشيكي ميروسلاف زابلاتال وملّاحه السلوفاكي مارِك سيكورا.

وفقا للنتائج التي أعلنها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أمس (الخميس)، أنهى زابلاتال المرحلة ثانيا في فئة T1 وقال: “استمتعتُ بالمرحلة. لقد كانت قاسية في بدايتها مع الكثير من الحجارة، لذا لم أتمكن من القيادة سريعًا، بل قُدت بروية، أما القسم الأخير من المرحلة فقد كان سريعًا، وكُنتُ مُرتاحًا فيه، واجهت مُشكلة في صُعود أحد الكُثبان الرملية، كما واجهنا مُشكلة في الملاحة بعد اجتياز 140 كيلومتر داخل المرحلة، وخسرنا كثيرًا من الوقت”.

وتقدَّم الثُنائي مُطير وهاني الشمَّري للمركز الثالث في الترتيب العام، حيُث يُشاركان في سيارة نيسان “تي 1″، وذلك بعد تسجيلهما ثاني أسرع الأوقات، وأنهى صالح السيف وياسر الشمَّري المرحلة في المركز الخامس، وتقدَّما للمركز الرابع في الترتيب العام المُؤقَّت، وتصدَّر فئة “تي 3” بفارقٍ مُريح.

وأنهى فارس المشنَّا المرحلة خامسًا، وانتقل مُنيف الشمَّري إلى سيارة نيسّان “تي 1″، واحتفظ بالمركز السادس في الترتيب العام، وحافظ السائق خالد الهمزاني على صدارة فئة “تي 2” لسيارات الإنتاج التجاري، والمركز الـ 13 في الترتيب العام المُؤقَّت، في حين اضطر سعيد الشمَّراني للانسحاب من المرحلة.

أما في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات، فقد أكد الدرّاج سُفيان العـُمـَر صدارته لهذه الفئة إلى 2:41 دقيقَتَيْن، وأحرز فوزه الثاني على التوالي، أنهى رياض العُريفان المرحلة ثانيًا وعزَّز مركزه لثاني في الترتيب العام المُؤقَّت، وأنهى عبدالعزيز الشيبان وسُلطان المسعود وعبدالسلام حمام المرحلة في المراكز الثالث والرابع والخامس على التوالي.

وكانت المُفاجأة الكبيرة بانسحاب الدرّاج عبدالمجيد الخُليفي، الفائز بلقب هذه الفئة عدَّة مرّات، من الرالي.ويخوض المُشاركون اليوم الجُمعة المرحلة الثالثة (أم القلبان) وطولها 254 كيلومترا.


الفيصل: رالي حائل تميز بالأرقام القياسية
أوضح رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية الأمير خالد بن سلطان الفيصل أن رالي حائل نيسان 2020 سجل أرقاما قياسية على مستوى سباقات الراليات في المملكة في فئة السيارات وفي فئة الدرجات النارية، وقال سموه خلال تواجده في نقطة انطلاق المتسابقين: “واجبنا متابعة المتسابقين في الميدان والاطمئنان عليهم وعلى جاهزيتهم قبل الانطلاق، ورفع روحهم المعنوية، والتأكد من جاهزية الفريق الفني الذي يشرف على الرالي من قِبل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية”.

وأضاف: “فئة الدرجات النارية تجد اقبالا كبيرا من الشباب للمشاركة في الراليات، وهذا أمر إيجابي وعادة أكثر الراليات الدولية يكون النسبة العظمى من المشاركين من نصيب فئة الدرجات النارية لأنها أقل تكلفة من السيارات لكنها أصعب، فقائد الدراجة النارية هو الملاح والقائد في نفس الوقت”.

وتابع: “حظيت بشرف المشاركة في أول وثاني نسخة من بطولة رالي حائل، وهذا يعني لي الشيء الكثير، وذكريات المشاركة جميلة عشتها في بدايات رالي حائل، والآن الأولوية والتركيز على خدمة رياضة المحركات في السعودية وخدمة الشباب، فرياضة المحركات تطورت كثيرا واختلفت، ونسعى لتقديم عمل يليق بسمعة هذا الوطن العزيز على قلوبنا، ويلقى استحسان المتسابقين والمشاركين في الفعاليات التي ننظمها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *