الرياضة

في النصر عينه على نقاط الفتح.. والاتفاق يحدد مصير جروس مع الأهلي

جدة – هلال سلمان

تتواصل اليوم منافسات الجولة الـ 17 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بمباراتين؛ حيث يستضيف النصر نظيره الفتح، في حين يستقبل الأهلي ضيفه الاتفاق.

النصر vs الفتح
تبدو المباراة في متناول فريق النصر الوصيف برصيد 34 نقطة، وصاحب الأرض والجمهور، الذي فقد الصدارة في الجولة الماضية بتعادله الصعب مع ضمك (1-1) في الرمق الأخير بجزائية هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله. ويدرك (فارس نجد) أهمية الفوز في اللقاء لتعويض جماهيره، وتشديد الخناق على جاره الهلال في القمة.

أما الفتح صاحب المركز قبل الأخير بـ 10 نقاط، والذي لم يحقق سوى فوزين فقط في الجولات الـ 16 الماضية، فعليه تدارك أوضاعه في الدور الثاني بعد أداء مخيب في الدور الأول، ما جعله يدخل مبكرا في دوامة الهبوط. وانتهى لقاء الدور الأول بفوز النصر (1-0) بهدف فراس البريكان.

الأهلي vs الاتفاق
يدخل الأهلي الثالث بـ 30 نقطة المباراة وسط ترقب كبير لمصير مدربه السويسري كريستيان جروس، الذي تطالب الجماهير بإقالته من منصبه، بعد أن فرط الفريق بالعديد من النقاط في الجولات الماضية، آخرها السبت الماضي بتعادله (1-1) مع العدالة. وتشكل عودة عبد الفتاح عسيري والجزائري يوسف بلايلي من الإصابة دعما قويا للأهلي بعد أن شاركا في التدريبات بصورة طبيعية. أما الاتفاق الـ 11 بـ 20 نقطة، والذي يقوده المدرب الوطني خالد العطوي، فيخوض المواجهة بمعنويات عالية بعد الفوز اللافت الذي حققه في الجولة الأخيرة على الوحدة (3-1). واستعاد (فارس الدهناء) خدمات محترفه التونسي نعيم السليتي بعد شفائه من الإصابة التي حرمته من المشاركة في المباراة الأخيرة. لقاء الدور الأول انتهى أهلاويا بنتيجة (2-1) بهدفي عمر السومة وعبد الرحمن غريب مقابل هدف وحيد للتونسي السليتي.

لقاءات الفريقين
تميل الكفة لمصلحة الأهلي في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين؛ حيث حقق الفوز في 14 من أصل 26 مباراة جمعتهما، مقابل 9 انتصارات للاتفاق و3 تعادلات.

وفي الموسم الماضي سجلت مواجهتا الفريقين في الدوري نتائج كبيرة، حيث فاز الاتفاق ذهابا (6-2) ورد عليه الأهلي إيابا بخماسية نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *