المحليات

ساركوزي: الرياض وجهة العالم الحالية ورؤية 2030 للمستقبل

الرياض- واس

أعرب الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي عن سعادته لتواجده في مدينة الرياض والمشاركة في جلسات ملتقى الأمن السيبراني، مؤكداً تغير وجهة العالم صوب مدينة الرياض خلاف الماضي حينما كانت باتجاه الغرب، مشيداً برؤية المملكة 2030 كونها رؤية للمستقبل.

وأكد نيكولا ساركوزي أهمية المبادرتين اللتين تبناهما صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لحماية الأطفال في العالم السيبراني وتمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني .
وبين ساركوزي خطورة الأمن السيبراني باعتباره الخط الأول مستقبلاً , متفوقاً على السلاح كون الهجمات السيبرانية قد تدمر بلداً كاملاً من دون معرفة مرتكب هذا الهجوم .

ووصف الرئيس الفرنسي السابق عالم الأمن السيبراني بالفوضى كونه ولا توجد قوانين ولاسلطة لاتوجد إمكانية للحوار فجميع المنظمات السياسية قد تم تجاوزها سياسياً وتقنياً، مقترحاً مواجهة ذلك بتفعيل المبادرات في ذلك وإنشاء منتدى سنوي دوري تشارك فيه الدول العظمى في مجال الأمن السيبراني ابتداءً من هذا العام بمبادرتي المملكة لمواجهة الأزمات.

من جهة أخرى تواصلت أعمال المنتدى بكلمة ألقاها نائب رئيس مجلس إدارة شركة بوز ألين هاميلتون للاستشارات الإدارية في الولايات المتحدة الأمريكية مايكل ماكونيل مشيداً بجهود المملكة في الأمن السيبراني ومنوهاً بالمبادرتين التي تبناها سمو ولي العهد كما ألقى رئيس شركة بالو التو الأمريكية أمت سنغ كلمة حول مستقبل الأمن السيبراني والمخاطر والأهداف الكبرى والتحديات المتعددة التي تواجهها الشركات والمؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *