متابعات

تعاون بين ديوان المظالم والهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين

الرياض : واس

التقى معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، بمكتبه بمقر ديوان المظالم بالرياض اليوم ، معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي والوفد المرافق له.

ورحّب معالي رئيس ديوان المظالم، بمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة، مشيدًا بالعلاقات التكاملية بين الجانبين، وما تحظى به أعمال الهيئة من تطور وتقدم ملموس على الأصعدة كافة، بالإضافة إلى الجهود المتبادلة بين الجهتين فيما يخدم مجريات الأعمال القضائية ويحقق الأهداف المشتركة؛ لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

من جانبه أثنى الدكتور القصبي، بالتطور في أعمال ديوان المظالم، وجودة الخدمات القضائية الإلكترونية المقدمة للمتقاضين، والنقلة النوعية في الجانب التقني بإجراءات التقاضي، والشوط الكبير الذي قطعه ديوان المظالم لاستكمال مبادراته وأهدافه في التحول الرقمي والإلكتروني.

وقد استعرض اللقاء العلاقات التشاركية لديوان المظالم، وما وصلت إليه من شراكات واتفاقيات متنوعة تخدم العمل القضائي، وتعزز من حضوره بمختلف المجالات من خلال التكامل المؤسسي مع الجهات ذات العلاقة.

بعد ذلك جرى توقيع مذكرة تعاون مشتركة بين ديوان المظالم والهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، تهدف إلى تطوير سبل التعاون البنّاء والشراكة الاستراتيجية بما يخدم الأهداف العملية التي يعمل عليها الطرفان، وتقديم الخدمات الاستشارية التي تتصل بمهمة التقييم العقاري، واستعانة محاكم ديوان المظالم بخبراء التقييم المعتمدين لدى الهيئة.

وتأتي هذه المذكرة في إطار ما يسعى إليه ديوان المظالم من خلال خطته الاستراتيجية 2020 الرامية إلى تعزيز العلاقات التشاركية وتطويرها، وإيجاد شراكات بنّاءة تخدم سير العمل القضائي، وتعمل على تطوير مخرجاته، بالإضافة إلى تدعيم قنوات التواصل المستمر مع الهيئات والمؤسسات المتخصصة بما يساهم في رفع مستوى فعالية المخرجات، وينعكس على تحسين بيئة الأعمال وفق ما تقتضيه المنفعة المتبادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *