متابعات

أمير عسير يتفقد مركز الأمير فيصل بن خالد لجراحة القلب بأبها

أبها : واس

اطمأن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على صحة أول مريض أجريت له عملية قلب مفتوح في مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب بأبها.

واستمع سموه خلال زيارته للمركز اليوم، إلى شرح تفصيلي عن صحة المريض والخطة العلاجية المقررة له من الفريق الطبي المختص الذي أجرى له العملية.

وأجرى سموه خلال الزيارة اتصالاً هاتفياً بمعالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة قدم خلاله الشكر لمعاليه وفريق عمله باسم أهالي منطقة عسير على التزام الوزارة بتشغيل المركز في الموعد المحدد خلال اللقاء الذي عقد قبل 3 أشهر .

واستعرض الأمير تركي بن طلال مع مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة وفريق عمله الخطط التفصيلية الآنية والمستقبلية للمركز, مشدداً على أهمية تقديم أوجه الدعم اللازم لفريق العمل بالتنسيق مع معالي وزير الصحة، مشيداً سموه بهمة فريق العمل في مراكز الصحة بالمنطقة كافة وما حققوه من تقديم خدمات طبية نوعية لأهالي منطقة عسير.

من جانبه أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقتي عسير ونجران خالد بن عائض عسيري، استقرار صحة المريض، مبيناً أن العملية التي أجريت له تعد من العمليات المعقدة والدقيقة جداً نظراً لأن حالة المريض كانت حرجة قبل إجراء العملية وكان يعاني من ضعف في عضلة القلب وانسدادات وتكلسات متعددة في شرايين القلب، إضافةً إلى معاناته من عدة أمراض مزمنة، وتم إجراء العملية بفريق مؤهل وباستخدام أحدث التقنيات الطبية المستخدمة في مثل هذه الحالات.

مما يذكر أن المركز أجرى منذ بدء التشغيل الجزئي للمرحلة الأولى من مراحل التشغيل 277 عملية قسطرة تداخلية، فيما استقبلت عيادات المركز 624 حالة، واستفاد من خدمات الأشعة والتصوير الطبي 674 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *