المحليات

إنجاز 45 % من مشروع “سما أبها” بـ13 مليوناً

أبها – سهام العناني

أنجزت أمانة عسير ما يقارب 45 % من مشروع الحدائق الغربية ضمن مشروع “سما أبها”، مواصلة جهودها لاستكمال المشروع عبر خطط تأهيلية تم وضعها مسبقًا بدقة، لضمان جودة تنفيذ الحدائق بتكلفة بلغت نحو 13.420 مليون ريال.

وقال أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، إن الأمانة حريصة على إنشاء حدائق حضرية سواء في مشروع “سما أبها” أو الحدائق العامة في مدينة أبها، لما في ذلك أهمية اجتماعية وبيئية واقتصادية، واستدامة للحدائق من خلال زيادة المسطحات الخضراء والمتنزهات، تماشيا مع مبدأ الاستدامة للمحافظة على جاذبية الحدائق من حيث التصميم، ومواكبتها للتخطيط العمراني .

في السياق ذاته، زرعت أمانة منطقة عسير، 96 ألف زهرة موسمية، ورفعت مساحات الرقعة الخضراء إلى 64 ألف متر في مدينة أبها خلال أسبوع، في سياق برنامجها لتحسين جودة الحياة والقضاء على التشوهات البصرية، وخلق مناخ صديق للبيئة تطبيقا لمبادرات جودة الحياة وفقا للرؤية السعودية وبرنامج التحول الوطني.

وأكد الحميدي زراعة زهور موسمية متنوعة و4 آلاف متر من النجيل الأخضر، وتقليم نحو 340 شجرة، وتشذيب 36 ألف متر لعدد من المسطحات، إلى جانب تعشيب 60 ألف متر في مواقع متفرقة من أبها، شملت الحدائق والساحات و الميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *