المحليات

أمير القصيم يؤكد أهمية الحفاظ على التاريخ الوطني

بريدة-البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أن مسيرة الوطن وتاريخه المشرف يحتم علينا الاهتمام بإبراز تاريخ المملكة ورموزها وتعزيز هذا النهج لدى النشء من خلال ما سطره الآباء والأجداد من تضحيات، مشيراً إلى أن ما يميز هذه البلاد ” وحدة كلمة شعبها وقيادتها”.

وقال سموه خلال جلسته الأسبوعية مع المواطنين بقصر التوحيد بمدينة بريدة أمس الأول ،والتي تضمنت تقديم ورقة علمية بعنوان “التاريخ والتراث الوطني ورؤية المملكة .. الواقع والمأمول” :” المملكة وحدة على كلمة التوحيد ” لا إله إلا الله محمد رسول الله ” وعلينا أن نصون ذلك وعلى كل فرد من أبناء الوطن دور في الحفاظ على هذا التاريخ واستكمال المسيرة التي بذل لأجلها الآباء والأجداد الغالي والنفيس, والطريق أمامنا لتكريس وحفظ تاريخنا وابرازه بالطريقة الحديثة والأساليب والأدوات العصرية “.

وبين سموه أن مسيرة البناء والتطوير للمملكة منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن ـ طيب الله ثراه ـ وحتى هذا العهد الزاهر تستحدث السير على نهج كتابة ” تاريخا بأيدينا ” إذ أن في إهمالنا لهذا الجانب تعرضه للتزوير , مقدماً سموه شكره وتقديره للباحث سعد العريفي على ما قدمة من إيجاز وفائدة.

من جانبه بين الباحث سعد العريفي خلال ورقته العلمية أن موقع المملكة حلقة وصل بين القارات وممر لطرق التجارة قديماً وعاشت على أرضها العديد من الحضارات وهي مهبط الوحي والرسالة ، وحباها الله بالعديد من المقومات الجغرافية والحضارية والاجتماعية والديموغرافية والاقتصادية, وهذا ما يجعلها تمتلك عمقاً حضارياً.

وشهدت الجلسة مداخلات عدد من الحضور أثرت محاور الورقة العلمية كما شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن جائزة القصيم للتميز والإبداع مع شرح من أمينها العام الدكتور تركي المخلفي عن أهدافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *