الأولى

إطلاق تراخيص الصناعات العسكرية

الرياض – البلاد

أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية عن استقبال طلبات تراخيص مزاولة أنشطة الصناعات العسكرية في المملكة، داعية الجهات الراغبة في مزاولة إحدى أنشطة الصناعات العسكرية، إصدار الترخيص المناسب، وذلك بالتقديم عبر بوابة التراخيص على موقع الإلكتروني.

وشددت الهيئة على الجهات القائمة العامةِ منها والخاصة ضرورة حصول على الترخيص المناسب لضمان سير عملها واستمرار عملياتها، مؤكدة أن آخر موعد لتصحيح الأوضاع سيكون التاسع من سبتمبر القادم ، مؤكدة على استيفاء المتطلبات المحددة في اللائحة المنظمة لمزاولة أنشطة الصناعات العسكرية في المملكة ، وتعليمات الأمن والسلامة والحماية من الحريق الصادرة من قبل الهيئة العليا للأمن الصناعي.

وكانت الهيئة العامة للصناعات العسكرية قد طورت آلية إصدار التراخيص الخاصة بمزاولة الأنشطة العسكرية والتي حدد بموجبها ثلاثة أنواع رئيسية وهي: التصنيع العسكري، والخدمات العسكرية، وتوريد المنتجات. وتستهدف المملكة توطين 50 % من الإنفاق العسكري ، وتوفير نحو 70 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب السعودي معظمها في مجال التقنيات المتقدمة والهندسة وفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة. وبالنسبة لشركة الصناعات العسكرية (سامي) فتستهدف الوصول إلى مصاف أكبر 25 شركة عالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *