الرياضة

عروض حية ومشاهد إبداعية تدشن انطلاق طواف السعودية

الرياض – هاني البشر

تنطلق اليوم المرحلة الأولى من طواف السعودية 2020 للدراجات الهوائية؛ حيث ستكون البداية من مقر اللجنة الأولمبية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي إلى منطقة جو، بمشاركة 126 متسابقا و18 فريقا عالميا، بينها 4 فرق تنافس في المستوى العالمي وهي: أستانا، البحرين، أن تي تي والإمارات العربية المتحدة، حيث تستمر النسخة الأولى من طواف السعودية حتى 8 فبراير الجاري.

وكانت هيئة الرياضة قد دشنت أمس حفل انطلاق طواف السعودية الذي شهد عروضا حية ومشاهد إبداعية تحكي عن طبيعة المملكة المميزة واستضافتها لهذا الحدث العالمي الكبير. تتألف النسخة الأولى من الطواف السعودي الذي يعتبر البريطاني مارك كافنديش، صاحب ثاني أكبر عدد انتصارات بمراحل طواف فرنسا الشهير (30 بفارق 4 مراحل خلف البلجيكي إيدي ميركس)، أبرز المشاركين فيه، من 5 مراحل، تبلغ مسافتها الإجمالية 755 كلم.


وسيكون الانطلاق من مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي إلى مركز السيباني التابع لمحافظة ضرما في مرحلة أولى تمتد لمسافة 173 كلم، وصولا إلى مرحلة السبت الختامية التي تبلغ مسافتها 144 كلم من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وصولا إلى قصر المصمك التاريخي في قلب العاصمة الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *