الرياضة

كلوب منبهر بالريدز محطم الأرقام القياسية

جدة- هلال سلمان

بعدما واصل ليفربول تفوقه الساحق على المنافسين خلال الموسم الجاري في الدوري الإنجليزي، قال المدرب يورغن كلوب: إنه لم يسبق أن شاهد مثل هذا التميز والأداء الثابت من فريقه محطمِ الأرقام القياسية. وبعد الموافقة على وصف تقدم ليفربول بفارق 22 نقطة -وهو أكبر فارق من النقاط مع نهاية يوم من المنافسات في تاريخ دوري الأضواء الإنجليزي- بأنه “مذهل”، تعرض كلوب لأسئلة من الصحفيين عما إذا كان نجح أي فريق سابق له في تقديم مثل هذا الأداء الثابت.

وقال كلوب: “لم يسبق لي أن شاهدت ذلك حتى أكون أمينا. إذا كنت مطالبا بتوجيه أسئلة من الخارج فإني سأسأل نفس هذه الأسئلة. لا يتعلق الأمر بشعوري بأننا نصبح أقوى وأقوى بعد كل فوز، الأمر ليس كذلك، إنه احتفال واحد رائع ثم نعود ونحاول تكرار ذلك”. وأضاف: “حالتنا ليست مثالية ولم نقترب حتى من المثالية، نحاول فقط استغلال مهاراتنا بأفضل شكل ممكن. فعل اللاعبون هذا الأمر بشكل جيد جدا ولهذا السبب نرى مثل هذه الأرقام.. لكن هذا لا يجعلنا نشعر أنه أمر استثنائي بل نشعر أنه نتيجة العمل الشاق”.

لكن الواقع يقول: إن ليفربول يفعل شيئا استثنائيا، وتوضح الإحصاءات أن الفريق يتربع على الصدارة بكل جدارة.

نتائج استثنائية
حصد ليفربول 73 نقطة من أول 25 مباراة، بعد الفوز 24 مرة والتعادل في مباراة واحدة، وهو أكبر رقم من النقاط يحصده أي فريق خلال تلك المرحلة في تاريخ مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا. ويسير ليفربول على خطى تكرار إنجاز أرسنال موسم 2003-2004 عندما أنهى الموسم دون هزيمة، كما أن الفوز الأخير على ساوثهمبتون كان العشرين على التوالي للفريق في أنفيلد، ليعادل رقم مانشستر سيتي القياسي في حقبة الدوري الممتاز.

ويملك فريق ليفربول -بقيادة المدرب بيل شانكلي في 1972- الرقم القياسي بتحقيق 21 فوزا على التوالي على أرضه، لكن فريق كلوب يملك الفرصة لتحطيم ذلك والفوز بكل مبارياته الـ19 على أرضه في أنفيلد. وحتى الآن فاز ليفربول في 13 مباراة على أرضه هذا الموسم بالدوري.

وبدا أن رقم مانشستر سيتي القياسي في موسم 2017-2018 بحصد 100 نقطة سيصمد طويلا، لكن ليفربول يملك الفرصة للوصول إلى 112 نقطة إذا انتصر في مبارياته المقبلة، بعدما فقد نقطتين فقط طوال الموسم عندما تعادل في ضيافة غريمه مانشستر يونايتد في أكتوبر الأول. ويتطلع ليفربول لإنهاء المسابقة بفارق أكبر من الرقم القياسي لمانشستر سيتي، عندما حصد اللقب بفارق 19 نقطة عن جاره مانشستر يونايتد في 2018.

غير أن محاولة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا ربما تدفع كلوب إلى عدم الاهتمام الكبير بكتابة المزيد من الأرقام القياسية، حيث سيفضل منح لاعبيه الأساسيين مزيدا من الراحة بعد حسم لقب الدوري بشكل رسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *