الإقتصاد

مهرجان الكليجا يعزز اقتصاد المجتمع

بريدة – البلاد

عزز مهرجان الكليجا الثاني عشر ببريدة المقامة فعالياته بمركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض ببريدة, العديد من مظاهر التميز والجودة في الإعداد والتقديم والعرض للمنتجات الأسرية المقدمة في المهرجان.

ونجحت الجهود المقدمة من قبل الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم المنظم للمهرجان في التدريب والإعداد والتجهيز الساعية إلى تطوير المنتج الشعبي وتعزيز مهارات إخراجه وعرضه على مستوى الأكلات الشعبية.

وبيّن المدير التنفيذي للمهرجان سليمان بن علي القفاري أن المهرجان يسعى لتحقيق عوائد مجزية للأسر المنتجة، لافتاً الانتباه إلى أن ذلك عكس أثرًا إيجابيًا أثمر العديد من المنجزات التي دفعت بمهارات وطرق الإعداد والعرض والتقديم للمنتج الشعبي لأن يكون أحد مظاهر البحث عن الزينة والتجمل من قبل الزوار.

ويعد المهرجان واحداً من أبرز وأفضل خمسة مهرجانات على مستوى المملكة، ويهدف إلى دعم الأسر المنتجة وبلورة الفكر الاقتصادي لديهن , وفتح نوافذ تسويقية جديدة لمنتجاتهن ودعم رواد الأعمال من الشباب والشابات , كما يسعى لخلق هوية تجارية مستقلة لـ منتج ” الكليجا ” الشعبي بشكل عام بحيث يكون له معايير خاصة ومواصفات ذات جودة عالية تسجل كماركة عالمية.

ولم يعد يقتصر المهرجان فقط على عرض منتجات الأسر من الأطعمة بل تعداه ليتحول إلى كرنفال شعبي سياحي عام يوفر الكثير من فرص العمل ومصادر الدخل للأسر ومن ثم تنمية اقتصاد المجتمع , مبيناً أن هناك العديد من الفعاليات والبرامج المصاحبة للمهرجان التي تجمع الشقين الترفيهي والاقتصادي بتناغم يجعل المتسوقين بمختلف شرائحهم يشعرون بالمتعة اثناء تجوالهم ، متناغماً مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني، الذين شددا على أهمية دور القطاع الخاص في التنمية الوطنية المستدامة والمتوازنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *