الرياضة

سيطرة إسبانية على تيتان حائل وبيتالو بطلا

حائل – هاني البشر

أسدل الستار على بطولة تيتان الصحراء لرياضة الدراجات بنسختها الخامسة عشرة، التي أقيمت لأول مرة بالمملكة العربية السعودية، وتحديداً في حائل؛ حيث حقق الدراج الإسباني جوزيف بيتالو المركز الأول في الترتيب العام بزمن 13:33:42 ، وحل ثانيا مواطنه، جولين زيبرو بزمن 13:37:12، فيما جاء أـوسكار بيجول في المركز الثالث بزمن 13:51:36.

وكانت المرحلة الرابعة والأخيرة قد شهدت تنافسا قويا بين المتسابقين بعد أن قطعوا مسافة 69 كم في مسار شديد الوعورة، تنوع بين مسارات صخرية ورملية في وسط سلسلة جبال أجا ، حيث حقق الدرّاج جوزيه لويس قوميز المركز الأول للجولة الرابعة بزمن 02:11:17، وحقق الدرّاج جولين زيبرو المركز الثاني بزمن 02:11:31، أما جوزيف بيتالو فجاء ثالثا بزمن 02:11:32 ..

الجدير ذكره أن حائل وتحديداً منطقة “جوّ” استضافت هذا السباق على مدار 4 أيام ومراحل متباينة التضاريس في مسارات امتدت لمسافة 366 كم بمشاركة 150 متسابقا من مختلف دول العالم . وقال الإسباني جوزيف بيتالو بطل النسخة الخامسة عشرة: إنه سعيد جداً بهذا الإنجاز العالمي خاصة أنه تحقق بصعوبة كبيرة؛ بسبب تضاريس المسارات الشاقة التي تتميز بها حائل.

وأضاف: برغم صعوبة المراحل إلا أننا استمتعنا بالسباق ومالفت نظر المتسابقين هو ترحيب الناس بنا عند المرور بالقرب من المساكن، مما شجعنا للمواصلة وبذل المزيد من الجهد للوصول لخط النهاية .. وختم البطل حديثه بأنه سيعود للمشاركة مجدداً في تيتان حائل القادم، الذي سيقام في المملكة 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *