الرياضة

أزمة جماهيرية إزاء تصريحات بن ذكري

تسببت تصريحات المدرب الجزائري نور الدين بن ذكري في موجة عارمة من الجدال بين جماهير النصر والهلال في الأيام الأخيرة.

بن ذكري (56 عامًا) يشرف على نادي ضمك الناشط بدوري محمد بن سلمان للمحترفين، ويقبع في قاع الترتيب بعشر نقاط من 16 جولة.

التقى المدرب المخضرم بالنصر الخميس الماضي في دوري المحترفين، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وكانت تلك بداية الاحتقان.

فما حدث في أعقاب المباراة من طرفه أشعل الأجواء، إذ اتهم التحكيم بالانحياز للنصر قبل أن يدخل في مشادة مع المدرب روي فيتوريا.

أثار بن ذكري حفيظة جماهير العالمي وقال في تصريحات عقب المباراة: “لو لعب النصر شهرًا أمامنا لن يهزمنا إلا عبر ركلة ثابتة”.

“النصر لا يفوز إلا بركلات الجزاء، الحكم منحه 10 دقائق وقت إضافي بدلًا من 5، لم يتحل لاعبو النصر بالروح الرياضية ونحن تعرضنا إلى ظلم كبير”.

بينما أوضح لاحقًا في مقابلة متلفزة: “احترم النصر وجماهيره ولم اقصد استفزازهم، ما حدث مع فيتوريا كان شيئًا اعتياديًا كما يحدث في الملاعب العالمية”.

“قلت لفيتوريا ابتعد عن الحكم الرابع، لماذا تضغطون على الحكام؟ عندما أشرت إلى فمي قلت له نحن لا نأكل حرامًا، ولم أبصق على دكة بدلاء النصر”.

في اليوم التالي.. حضر بن ذكري لقاء الهلال وأبها وهو ما أشعل الموقف مُجددًا. وما زاده اشتعالًا ظهوره مع طفل يرتدي وشاح النادي الأزرق في المدرجات.

عن هذا الأمر قال بن ذكري: “حضوري شيئًا عاديًا، سنواجههم في الدوري فيما هو قادم ودخلت الملعب كمتفرج، لم أدخل إلى المقصورة”.

“حضرت كمدير فني لمشاهدة الفريقين من الملعب قبل مواجهتهما، حضرت الكثير من المباريات ولا اقصد استفزاز جماهير النصر، علينا ألا نشكك في النوايا”.

من جهتها هاجمت جماهير النصر المدرب الجزائري واعتبرت تصريحاته “عدائية” وحضوره مباراة الهلال وضمك “تحيزًا” ضد النصر.

وردًا عليهم، أعلن رئيس ضمك، صالح أبو النخاع، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لملاحقة من تلفظ تجاه النادي والمدرب بن ذكري.

فيما دشّنت جماهير الهلال بدورها وسم “كلنا بن ذكري” كإجراء مضاد للنصراويين، دفعوا من خلاله عن مدرب ضمك معتبرين إياه واحدًا منهم.

ولا تعتبر تلك هي المرة الأولى التي يدخل من خلالها المدرب الجزائري في صدامات مع جماهير النصر.

فخلال مجريات الموسم الماضي، عندما كان يشرف على تدريب نادي الفيحاء، أثار بن نور الدين حفيظة محبي العالمي.

وقال بعد خسارته أمام النصر في الجولة الـ 21 من الدوري: “لعبنا مباراة أفضل من منافسنا، كنا قريبين من التعادل والفوز، لم ينتصر النصر إلا بركلة ثابتة”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *