المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المحتاجين باليمن وباكستان

لحج- مأرب- بلوشستان- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع مساعداته الغذائية والإيوائية في اليمن وباكستان،فقد وزع المركز بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية 600 سلة غذائية في المعهد التقني بمديرية تبن التابعة لمحافظة لحج، استفاد منها 3,600 فرد.

كما وزع بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس الأول 2,742 سلة غذائية في 37 قرية في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة حيران وميدي وحرض وعبس بالإضافة إلى جزيرتي الفشت وبكلان، استفاد منها 18,013 فردا.

ونظم المركز أمس الأول رحلة ترفيهية إلى حديقة مأرب العامة ضمت 27 طفلاً من الأطفال الخاضعين للتأهيل النفسي والاجتماعي ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين في اليمن.

على صعيد آخر تمكن مشروع “مسام” لنزع الألغام في اليمن التابع للمركز خلال الأسبوع الرابع من شهر يناير 2020م، من انتزاع 6 ألغام مضادة للأفراد و402 لغم مضاد للدبابات و11 عبوة ناسفة و1,197 ذخيرة غير منفجرة، ليبلغ إجمالي ما جرى نزعه 1,616 لغمًا متنوعًا خلال الأسبوع الرابع لهذا الشهر.

يذكر أن إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع 125,902 لغم زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران في الأراضي والمدارس والبيوت، وحاولت إخفاءها بأشكال وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواًء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء، ويهدف المشروع السعودي لنزع الألغام “مسام” في اليمن إلى تطهير الأراضي اليمنية من الألغام.

وفي باكستان وزع المركز أمس الأول 500 حقيبة شتوية في مديرية ديامر بإقليم جلجت بلتستان في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 2,500 فرد من الأطفال والنساء وكبار السن كما وزع 1,140 حقيبة شتوية في مديريتي لاندي كوتل وشانقلا بإقليم خيبر بختون خوا في باكستان ،استفاد منها 5,700 فرد من الأطفال والنساء وكبار السن،ووزع المركز 600 حقيبة شتوية في مديرية زيارت بإقليم بلوشستان في باكستان، استفاد منها 3,000 فرد من الأطفال والنساء وكبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *