الرياضة

التنافس يحتدم بـ”تيتان” حائل و بيتالو يتصدر

حائل –هاني البشر

اشتعل التنافس والتحدي بين متسابقي بطولة تيتان حائل للدرجات الصحراوية، حيث تصدر الأسباني جوزيه بيتالو الترتيب العام بزمن 59. 22. 11، وذلك بعد ختام الجولة الثالثة مساء أمس، وأنهى الثلاثي الإسباني أوسكار بيجول الجولة الثالثة في المركز الأول بزمن 3.43.37، بينما حلّ في المركز الثاني الإسباني جوزيف بيتالو بزمن 3.44.09، فيما جاء جولين زوبيرو في المركز الثالث بزمن 3.49.45 وعبر الدراجون جبال أجا وسهولها وأطراف صحراء النفود الكبرى عبر دراجاتهم الهوائية بمسافة 99 كم وبارتفاع يصل إلى 1180م فوق سطح البحر.

وانحصر التنافس على اللقب بين الثلاثي الأسباني جوزيف بيتالو، وجولين زوبيرو، وأوسكار بيجول، حيث ستختتم البطولة اليوم السبت من خلال الجولة الرابعة والأخيرة التي ستشهد انطلاق المتسابقين من مركز التخييم في وادي جو بمنطقة حائل إلى فندق الملينيوم ” نقطة النهاية ” بمسافة 69 كيلو مترا، وبارتفاع يصل إلى 370 m، وسيتم تتويج الفائزين بالبطولة برعاية سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في قصر القشلة التي تحتضن فعاليات موسم حائل.

الجدير بالذكر أن بطولة الدرّاجات الهوائية الجبلية أو ما يُطلق عليها اختصاراً “إم تي بي”، تقام في دورتها الخامسة عشرة، وتهدف إلى مُحاكاة تجربة التسابق في الحدث الرائد “ غارمين تايتان ديزرت ” من أجل من اعتادوا المشاركة فيه، حيث تعتبر هذه البطولة هي الرياضي الأبرز على الصعيد الدولي؛ نظراً لتنظيمها للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية وسط تظاهرة عالمية تستضيفها مدينة حائل حاليا بمشاركة 150 دراجاً من مختلف دول العالم، على أربع مراحل بطول 366كم بحائل الغنية بالمكونات الجغرافية والمناخية المتباينة والشديدة التنوع والتداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *