الأولى

أمريكا تفضح ممارسات قطر لإفشال مساعي مواجهة إيران

البلاد – وكالات

فضح تقرير أمريكي محاولات النظام القطري، لتقويض مساعي الحكام العرب وأمريكا وأوروبا لمواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة؛ إذ قال تقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست”: إن قطر لا تقوم فقط بتقديم المساعدات لتقوية النظام الإيراني، ولكنها تقوض مساعي الحكام العرب والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا في مواجهة النفوذ الإيراني بالمنطقة، خاصة في العراق وسوريا واليمن ولبنان.

واعتبرت الصحيفة، حسبما نقله موقع “قطريليكس”، أن السنوات الماضية شهدت محاولات جادة من قِبَل السعودية والإمارات ومصر لمواجهة النفوذ الإيراني، فيما عملت قطر في اتجاه معاكس لمحاولة إفشال هذه المجهودات.

وعلى الرغم من أن العالم بأكمله يحاول الوقوف ضد جنون الملالي وأطماعه التوسعية في الشرق الأوسط، فضلًا عن تهديد أمن المنطقة كافة، ولكن السلطة القطرية بقيادة تميم بن حمد، تغرد خارج السرب في محاولة لتوسعة هذا النفوذ الشيطاني في الإقليم.

وأعربت الصحيفة عن استهجانها للموقف القطري من الأزمة الأمريكية – الإيرانية، ووصفته بالغامض والمتلون قائلة: “قتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس بغارة انطلقت من قاعدة العديد القطرية، بعدها توجه تميم بن حمد إلى طهران لتقديم التعازي وتوضيح الأمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *