المحليات

38 متدربا في برنامج السلام المجتمعي

نجران ـ البلاد

اختتم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمنطقة نجران أمس، فعاليات برنامج بناء السلام المجتمعي “نسيج”، بحضور وكيل إمارة نجران المكلف حسن بن عبده العذيقي ونائب الأمين العام للمركز إبراهيم بن زايد العسيري ومدير فرع المركز بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البديوي ومدير فرع المركز بنجران راشد بن محمد آل منجم، وذلك بمقر المركز.

وشارك في البرنامج على مدى أربعة أيام، 38 متدرباً ومتدربة، يمثلون الجامعة والتعليم وكلية التقنية والمعهد الثانوي الصناعي والحرس الوطني وتعليم شرورة.

وثمن العذيقي جهود المركز بتنفيذ مثل هذه البرامج في المحافظة على اللحمة الوطنية والنسيج المجتمع، مبيناً حرص صاحب السمو أمير المنطقة وسمو نائبه على تقديم كل ما يمكن لنجاح مثل هذه الفعاليات وما يخدم أبناء وبنات الوطن في ظل قيادتنا الحكيمة.

من جانبه أوضح العسيري أن البرنامج يأتي ضمن مشاريع المركز المتنوعة لتعزيز وترسيخ قيم الحوار والوسطية والاعتدال والتعايش والتسامح ومواجهة كل ما يهدد النسيج الاجتماعي وإبراز القيم المشتركة وتفعيل دورها لتحقيق التلاحم الوطني المنشود بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أن منطقة نجران تعتبر نموذجاً وطنيا مميزاً للتعايش المجتمعي.
وأفاد أن مشروع “نسيج” الذي انطلق عام 2016م، استفاد منه ما يزيد عن 24000 مواطناً ومواطنة من خلال البرامج التدريبية التي أقيمت في عدد من مناطق المملكة وقدمها مدربون معتمدون من قبل مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *