الإقتصاد

 المالية تستعرض مبادراتها للتحول الرقمي في ملتقى “بيبان الرياض”

الرياض- البلاد

شارك وزارة المالية ممثلة في منصة (اعتماد) الإلكترونية بملتقى “بيبان الرياض” في نسخته الثانية، والذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” خلال الفترة من 29 يناير حتى 1 فبراير 2020، بمركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

وتهدف الوزارة من خلال المشاركة في الملتقى إلى إبراز جهودها ومبادراتها الداعمة لخطة التحول الرقمي عبر أتمتة منظومة العمل الحكومي وفقًا لبرامج رؤية 2030، وكذلك التعريف بمنصة (اعتماد) بوصفها المنصة الإلكترونية الأولى من نوعها في تقديم الحلول الإلكترونية للتعاملات المالية الحكومية، إضافة إلى دورها كمُمكن للجهات الحكومية والخاصة في تنفيذ مشروعاتها التنموية، مع إبراز إسهاماتها في ضمان شفافية الإجراءات وتعزيز روح المنافسة ومبدأ تكافؤ الفرص.

يُذكر أن منصة (اعتماد) أطلقت مطلع العام 2018م، وتجاوز عدد المسجلين فيها 88 ألف مستخدم من القطاعين الخاص والحكومي، كما شهدت طرح أكثر من 232 ألف منافسة، فيما بلغ إجمالي عدد العقود والتعميدات فيها أكثر من 345 ألفاً بقيمة تتجاوز 801 مليار ريال.

ودشنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” المنصة الوطنية الجديدة “جدير”، وهي خدمة إلكترونية تعمل على تأهيل الموردين وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث وقعت الشركة اتفاقية استخدام المنصة “جدير ” مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) بما يضمن تسهيل وصول المستفيدين إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعين العام والخاص، كما تم تقديم الاستشارات اللازمة لراغبي التسجيل في المنصة من المنشآت والمستثمرين ورواد الأعمال. من جهة أخرى تستعرض الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” منتجاتها وخدماتها لدعم رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، خلال مشاركتها في الملتقى.

وأوضح مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي المكلف قصي العبد الكريم أن “مدن” تطرح عبر ورشة عمل بعنوان “منتجات وخدمات مدن للمنشآت الصغيرة والمتوسطة” ومن خلال جناحها المشارك في باب الصناعة والخدمات اللوجستية، المحفزات والحلول التمويلية اللازمة لدعم رواد الأعمال بمدنها الصناعية، وتعزيز إسهامهم في الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل جديدة مستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *