الرياضة

أبها يستضيف الهلال والرائد يتحدى الاتحاد

جدة- محمود العوضي

تتواصل اليوم مباريات الجولة 16 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة 3 مباريات؛ تجمع بين أبها والهلال، والحزم والتعاون، والرائد والاتحاد.

أبهاvs الهلال
يحل الهلال الثاني في جدول ترتيب دوري المحترفين برصيد 32 نقطة ضيفا ثقيلا على منافسه فريق أبها الثامن برصيد 23 نقطة، بملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، عند الـ 4:00 عصرا. سيحاول الهلال تحقيق فوزه الأول في ثلاث مباريات، بعد تعادله في الجولتين الماضيتين أمام الفيصلي والشباب، ووقف نزيف النقاط، ورغم أن الهلال يبدو مرشحا قويا للفوز على منافسه، الذي خسر آخر جولتين أمام الأهلي، والفيصلي، بعدما انتصر قبلهما في أربع مباريات متتالية، إلا أن فريق أبها يقدم في المجمل موسما جيدا جدا، ولن يكون لقمة سائغة أمام الأزرق الهلالي. يذكر أن الفريقين قد ضربا موعدا آخر في نصف نهائي كأس الملك، الشهر القادم. لقاء الدور الأول انتهى لصالح الهلال 2/4.

الحزم vs التعاون
يستضيف الحزم، الثالث عشر برصيد 15 نقطة، بملعبه في الرس فريق التعاون، الخامس برصيد 26 نقطة، عند الساعة 6:25 مساء. الحزم يعاني من تراجع رهيب في النتائج، وقد مني بهزيمة ثقيلة أمام الوحدة بخماسية في الجولة الماضية؛ لذا سيحاول الفريق بقيادة مدربه الروماني أيسايلا الخروج من هذا النفق المظلم، والعودة من جديد في بداية الدور الثاني لطريق الانتصارات. أما التعاون فيسعى بقوة لحصد نقاط اللقاء؛ للمنافسة على المراكز الأولى. الفريق تعادل مع الفيحاء في الجولة الماضية 2/2. مباراة الفريقين بالدور الأول انتهت بالتعادل 1/1.

الرائد vs الاتحاد
وفي آخر لقاءات اليوم، يواجه الرائد الذي يحتل المركز السادس برصيد 26 نقطة، الاتحاد الثاني عشر برصيد 15 نقطة، بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة في تمام الساعة 8:15 مساء. الاتحاد يمر بظروف سيئة على من حيث النتائج والمستوى، فالفريق لم يتذوق طعم الانتصار، في آخر خمس مباريات، ولن يكون أمامه سوى الخروج بنتيجة إيجابية أمام الرائد، سادس الترتيب، حتى يبتعد عن منطقة الخطر، إذ يحتل المركز الـ12 برصيد 15 نقطة. الاتحاد سيخسر جهود محترفه التونسي أنيس البدري بداعي الإصابة. أما الرائد المتألق، فرغم هزيمته العجيبة في الجولة الماضية 2-1 أمام الأهلي، بعد التقدم بهدف حتى قبل النهاية بست دقائق، لينهزم لأول مرة بعد الفوز في خمس مباريات متتالية، ويتجمد رصيده عند 26 نقطة، إلا أن الفريق مرشح بقوة للفوز وحصد العلامة الكاملة؛ نظير المردود الفني الرائع الذي يقدمه لاعبوه. لقاء الفريقين بالدور الأول انتهى لصالح الاتحاد 1/3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *