الأولى متابعات

46 مليون دولار للتائبين عن زراعة نبتة الكوكا في كولومبيا

في مفاجأة غريبة من نوعها أقدم المليونير الأمريكي هاورد بافيت، نجل الملياردير وارن بافيت، على التبرع   بـ46 مليون دولار لمساعدة المزارعين الذين تخلوا عن زراعة نبتة الكوكا في إحدى مناطق كولومبيا، حيث تتركز الكثير من الزراعات غير القانونية.

وسبق لبافيت أن دعم من خلال مؤسسته مشاريع في السلفادور وكينيا وتنزانيا ،وستستثمر هذه المبالغ في شق طرق ريفية في تيبو في منطقة كاكاتومبو في مقاطعة نورتي دي سانتاندير عند الحدود مع فنزويلا حتى يتمكن المزارعون الذين استغنوا عن هذه الزراعات من تسويق منتجات جديدة مثل الكاكاو.

وأكد هاورد بافيت، نجل الملياردير وارن بافيت، أنه سيستمر في توفير المال إلى الحكومة وإلى كولومبيا التي باتت تبتعد عن النزاع وتتجه نحو السلام، وأضاف: “نعمل بجهد للتشجيع أيضا على استبدال الزراعات غير المشروعة”.

وأوضح الرئيس الكولومبي إيفان دوكيه أن التمويل “سيوجه إلى مساعدة منتجي الكاكاو في منطقة كاتاتومبو على إيجاد زبائن في الأسواق العالمية”.

وحتى 2018، كانت كاتاتومبو ثاني أكبر منطقة في زراعة الكوكا في كولومبيا أول منتج عالمي للكوكايين، بحسب التقرير الأخير للأمم المتحدة.

وتتنازع مجموعات مسلحة عدة للسيطرة على زراعات أوراق الكوكا الممتدة على 33598 هكتارا والتي تشكل المكون الرئيسي للكوكايين التي تستهلك خصوصا في الولايات المتحدة وأوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *