الرياضة

انطلاق سباق “تيتان الصحراء” بمشاركة 150 متسابقا عالميا

 حائل – خالد الحامد

ينطلق اليوم ” الأربعاء” في حائل، سباق “تيتان الصحراء” للدراجات الهوائية، في دورته 15 .

ويعتبر هذا السباق الأكثر ملحمية في العالم، وذلك لتميزه ، فالمتسابقون بالمئات، ومن جنسيات مختلفة، يقطعون خلاله 366 كيلومترا، تجمع بين الجبال والكثبان الرملية، والمنعطفات عبر دراجاتهم الهوائية.

4 أيام من الإثارة عبر مراحل مختلفة، بمثابة محك قوي لراكبي الدراجات، فحائل تكثر بها المنحدرات الصخرية والجبال والسهول الكبرى، وستكون تجربة مذهلة، و هذا ما تتميز به منطقة حائل، فسيتنافس المشاركون على مسارٍ تُمثّل المقاومة فيه أهمية كبيرة عبر أكثر المناظر الطبيعية جاذبيةً في المملكة، فالسهول الصحراوية على مدّ البصر وكذلك الجبال المثيرة للإعجاب.

يتألف السباق من أربع مراحل، يبلغ متوسط طول كلّ منها حوالي 85 كلم، كما تمتدّ إحداها بطول 70 كلم، فيما تصل أخرى إلى طول أقصى يبلغ 100 كلم . وقد استقبلت مدينة حائل أمس الأول، متسابقي بطولة التايتن الصحراوي عبر رحلة خاصة من مطار برشلونة في إسبانيا إلى مطار حائل الدولي، حيث وصل أكثر من 150 متسابقا من جنسيات مختلفة من أوروبا وأمريكا الجنوبية والشمالية وآسيا وأفريقيا والخليج .

وكان في استقبالهم مدير موسم حائل ماجد آل صاحب؛ حيث اطمأن على إنهاء إجراءاتهم التي تمت بكل يسر وسهولة وسط ترحيب وحفاوة بالغة، وأوضح آل صاحب أن هذا الحدث جاء بعد أيام من تنظيم المملكة لرالي دكار، الذي حقق نجاحا باهرا، لتنظم المملكة حدثا دوليا وجديدا لأول مرة، واستقطبت الهيئة العامة للرياضة السباق هذا العام ليقام في مدينة حائل التي تتناسب طبيعتها مع السباق، ليضاف ضمن المسابقات الكبيرة التي استضافتها المملكة في الآونة الأخيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *