المحليات

أمير الرياض يفتتح مؤتمر الزهايمر ويشهد توقيع اتفاقيات شراكة

أمير الرياضالرياض- عبد المنعم عبد الله

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود ، أمير منطقة الرياض عضو شرف الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر أمس مؤتمر الزهايمر الدولي الرابع وذلك بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

ونيابة عن رئيس مجلس إدارة الجمعية، ألقت نائب رئيس مجلس الإدارة رئيسة اللجنة التنفيذية واللجنة المنظمة للمؤتمر صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله آل سعود كلمة بهذه المناسبة ورفعت بالإنابة عن مجلس إدارة الجمعية وكافة منسوبيها والمشمولين برعايتها أسمى آيات الشكر والعرفان الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، ولسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان على ما حظيت به قطاعات العمل الخيري في المملكة على وجه العموم والجمعية والمؤتمر على وجه الخصوص من دعم كريم ومساندة متميزة .

وأضافت :”إننا نحتفل اليوم معاً لوضع لبنة رابعة في جدار التصدي لمواجهة مرض الزهايمر.. هذه القضية الحيوية التي باتت تمثل هاجساً إنسانياً واقتصادياً واجتماعياً للعالم أجمع.. ولتمكين الجمعية من مواصلة رسالتها الإنسانية لتسهم في تطوير منظومة الرعاية لهذه الفئة الغالية” .

وألقى عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الوقف وتنمية الموارد المالية بالجمعية الدكتور خالد بن مناع القطان كلمة مشيراً إلى أن الجمعية منذ تأسيسها في حراك دؤوب من أجل إيجاد حلول ناجحة لمرض الزهايمر، والارتقاء بكل ما يتم تقديمه لفئة المصابين به من خدمات مباشرة وغير مباشرة ،كما ألقى الدكتور عبدالعزيز بن مالك المالك نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي كلمة مؤكداً على التعاون والتكامل الذي سيشهده المؤتمر بهدف تطوير الخدمات الصحية لهذه الفئة.

وثمن وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور هاني بن عبدالعزيز جوخدار في كلمته اهتمام الدولة بكافة القضايا المجتمعية وتطرق إلى مرض ألزهايمر وتعريفاته ومسبباته والسن العمرية الأكثر عرضة للمرض ، ونسب المصابين به حول العالم،.

عقب ذلك شهد سمو راعي الحفل توقيع اتفاقيات شراكة مع الجمعية مع كل من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، ووزارة الصحة ، ووزارة الإسكان ، وشركة الكهرباء ، وشركة أسواق التميمي المحدودة ،واختتم الحفل بتكريم الجمعية لعدد من الشخصيات والجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *