الرياضة

في الجولة الـ 22 لدوري الأولى

صدارة العين في اختبار حطين وجدة يواجه الجبل

حائل – خالد الحامد

تنطلق اليوم منافسات الجولة 22 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بخمس مواجهات، من المتوقع لها أن تحفل بالندية والإثارة، وستؤثر نتائجها بشكل واضح على سلم الترتيب سواء في المقدمة أو المؤخرة.

الشعلة VS النجوم
على ملعبه بالخرج، يلتقي الشعلة صاحب المركز الـ12 برصيد 26 نقطة بضيفه النجوم صاحب المركز الأخير برصيد 15 نقطة، في لقاء الظروف المتشابهة، بعد تراجعهما في الجولات الأخيرة بصورة ملحوظة، إذ خسر الشعلة آخر مبارياته أمام الجبلين، والنجوم أمام نجران ، يسعى الشعلة للحصول على النقاط الثلاث، لإنعاش حظوظه في المنافسة ، فيما يأمل النجوم بالنقاط الثلاث؛ من أجل البحث عن الهروب من شبح الهبوط. لقاء الذهاب انتهى للشعلة بـ 3/1 .

الخليج VS الجبلين
في سيهات، يلتقي الخليج مع ضيفه الجبلين. الخليج يمتلك 23 نقطة في المركز الـ15 والجبلين يأتي ثامنا بـ 32 نقطة ، المواجهة صعبة للفريقين، فالمضيف تعثر في الجولة الماضية أمام المتصدر العين، ويسعى اليوم للفوز من أجل التقدم في سلم الترتيب ، فيما يسعى الضيف الجبلين لمواصلة نتائجه بعد أن نجح في تجاوز الشعلة في الجولة الماضية، ويأمل في تحقيق انتصاره التاسع في الدوري. وكان لقاء الذهاب قد انتهى للخليج بـ 3/1 .

نجران VS الثقبة
على استاد جامعة نجران ، يلتقي نجران بضيفه الثقبة، في مباراة قوية بين الطرفين، على الرغم من الفوارق الفنية، التي تميل للثقبة صاحب المركز السابع بـ32 نقطة، في المقابل يأتي المضيف نجران في المركز الـ 13 بـ26 نقطة ، النقاط الثلاث مهمة للفريقين في مسيرتهما في سلم الترتيب. وكان لقاء الذهاب قد انتهى سلبيا.

حطين VS العين
يدافع العين عن صدارته للدوري عندما يحل ضيفا على حطين، في اللقاء الذي يقام على استاد الملك فيصل بجازان. حطين صاحب المركز الـ16 بـ 22 نقطة ، ويتطلع لتحقيق ثلاث نقاط أمام ضيفه، وهو مطالب بتحسين الصورة على الرغم من صعوبة مهمته ، في المقابل العين صاحب الصدارة بـ 43 نقطة ، يتطلع لمواصلة نتائجه اللافتة، والمحافظة على الصدارة في ظل المنافسة من ثلاثي المقدمة. لقاء الذهاب انتهى لصالح العين بـ2/1 .

جدة VS أحد
يشهد الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، مواجهة مهمة، تجمع جدة، وأحد، تمثل تنافساً قويا نحو المقدمة، جدة صاحب المركز التاسع بـ 31 نقطة ، يأمل بالنقاط الثلاث بعد العروض الجيدة في الجولات الماضية؛ للتقدم أكثر في سلم الترتيب، في المقابل أحد الذي يحتل المركز الـرابع بـ 35 نقطة ، يأمل في استمرار تفوقه في الجولات الماضية والمحافظة على حظوظه في المنافسة مع فرق المقدمة . كان الذهاب قد انتهى بالتعادل 1/1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *