المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

الرياض – البلاد

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مستجدات المشاريع الصحية والغذائية والتعليمية التي يقدمها المركز في الأردن والخدمات التي تقدم لصالح اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري وبقية المناطق والمحافظات الأردنية وسبل تعزيزها، إضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية.

وأثنى السفير السديري على الأعمال التي يقدمها المركز للشعوب والدول المنكوبة كافة، مؤكدًا أن ذلك يعكس مدى الاهتمام التي توليه قيادتنا الرشيدة في خدمة الشعوب والدول ذات الاحتياج دون أدنى تمييز.

إلى ذلك عبرت 23 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منفذ الوديعة، تحمل 6 أطنان أدوية طبية، و3,328 سلة غذائية تزن 369 طنًا و408كيلو غرامات، و 150 طنا تشتمل على 7,500 كرتون من التمور، تستهدف محافظات مأرب، تعز ، حجة، عدن، الحديدة، الجوف، حضرموت.


كما وزع المركز 650 حقيبة شتوية في مديرية نيلم بإقليم كشمير في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 3,250 فردا من الأطفال والنساء وكبار السن.

وزع المركز بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس، مواد إيوائية شملت 50 خيمة و200 بطانية و100 بساط للنازحين جراء الهجمات الحوثية المسلحة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، استفاد منها 50 أسرة ، كما وزع 618 حقيبة شتوية في مديرية غزر بإقليم جلجت بلتستان في جمهورية باكستان الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *