المحليات

332 مرشحا لانتخابات مراكز أحياء العاصمة المقدسة

جدة- ياسر بن يوسف

كشف نائب الأمين العام والمدير التنفيذي لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة، الدكتور عبدالرحمن بن حمود الغامدي، أن عدد المرشحين والمرشحات في انتخابات الدورة الجديدة لمراكز أحياء العاصمة المقدسة وصل إلى 332 مرشحا ومرشحة، للتنافس على 132 مقعدا بينما بلغ عدد الناخبين المسجلين في الكشوفات الرسمية أكثر من 10 آلاف و700 ناخبٍ وناخبة.

وأرجع الغامدي سبب الإقبال من قبل الناخبين من الجنسين إلى نجاح الأمانة العامة ممثلة في مراكز الأحياء الـ 19 التابعة لها من خلال اللقاءات التعريفية في حث أهالي الأحياء وأفرادها على التسجيل سواء للترشح أو الانتخاب.

وذكر الغامدي أن الفترة المقبلة ستشهد تطورًا في تنمية قيم التواصل والاجتماع وتعظيم البلد الحرام لدى افراد الحي ومن ثم المجتمع وقاصدي البلد الحرام من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن. وقال الغامدي:” نسعى في جمعية مراكز الاحياء إلى تفعيل العمل التطوعي المؤسسي، وبناء بيئة عمل محفزة تشجع على الابتكار والإبداع، وإعداد قيادات وكوادر مؤهلة لتحقيق أهداف برنامج جودة الحياة أحد البرامج المحققة لرؤية 2030″.

وأشار الغامدي، إلى أن انتخابات الدورة الجديدة لمجالس أحياء العاصمة المقدسة بدأت منذ الثلاثاء الماضي في 21 من يناير الجاري، وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل مركزي حي “العسيلة والهنداوية” بمشيئة الله، وبلغ عدد المرشحين من الرجال 308 مرشحين فيما عدد المرشحات النساء 24 مرشحة، ما تعادل 7%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *