الرياضة

المؤشر بطل المرحلة في الأهلي

ضربة موجعة للأهلي بغياب مهاجمه عمر السومة عن المشاركة في المباريات خلال الأسبوعين القادمين بحسب بيان رسمي من النادي.

السومة (30 عامًا) يعتبر أحد عناصر القوة الضاربة للراقي إن لم يكن العنصر الأهم في المنظومة، ما سيضع المدرب كريستيان جروس في مأزق لا يُحسد عليه.

منح السومة الأهلي انتصارًا هامًا في الجولة السابقة أمام الرائد وسجّل هدفي فريقه في الدقيقتين 84 و85، بينما تعرض لإصابة في الكتف عقب إحرازه الهدف الثاني.

وجاء الانتصار ليرتقي بالأهلي إلى المركز الثالث على سلم الترتيب، ويقفز بالسومة إلى وصافة هدّافي الدوري (11 هدفًا) مناصفة مع حمد الله، وخلف بافيمتي جوميز (12).

سيغيب السومة عن الراقي في مواجهات هامة على الصعيدين المحلي والآسيوي..

فبداية سينتقص النادي من مجهوداته الثلاثاء المقبل أمام استقلال طاجيكستان بالجوهرة المشعة لحساب تمهيدي دوري أبطال آسيا.

بينما يستمر غيابه عن أخضر جدة في مباراتي الجولتين الـ 16 و17 من الدوري أمام العدالة والاتفاق تواليًا، على أن يعود في الجولة الـ 18 أمام الوحدة.

بطل المرحلة في هذه الأثناء بحسب تقارير صحفية سيكون المخضرم سلمان المؤشر، إذ سيضع فيه جروس كامل ثقته آملًا في تعويض غياب السومة.

اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا ينشط في صفوف الأهلي منذ عام 2014 عندما وفد إليه من الوحدة، وينتهي تعاقده بانقضاء الموسم الحالي.

شهدت الأسابيع السابقة صراعًا في سوق الانتقالات الشتوي بين أطراف عديدة أبرزها النصر للحصول على خدمات اللاعب، بيد أن الأمر انتهى بالبقاء.

مدرب الفريق، كريستيان جروس، صرّح لوسائل الإعلام بأنه “لن يتخلى عن لاعب بإمكانات المؤشر”. بينما تمسك به المدرب السابق برانكو إيفانكوفيتش أيضًا.

قدم اللاعب تمريرتين حاسمتين هذا الموسم من تسع مشاركات بمسابقة الدوري، وبدأ بشكل أساسي في 5 مباريات من أصل 15 جولة.

ورُغم أنه لاعب احتياطي لكنه يمتلك من الخبرات والإمكانات ما يؤهله لسد الثغرات وإنقاذ الفريق في الأوقات الصعبة.

تنبع أهمية المؤشر من تعدد أدواره وإتقانه اللعب في مركز الجناح الأيسر والأيمن على حد سواء، كما ينشط ببعض الأوقات كمهاجم متأخر أو صانع ألعاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *