الأولى

محاصرة كورونا

جدة – البلاد

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن تطبيق إجراءات وقائية وتدابير احترازية على الركاب القادمين من الصين إلى مطارات المملكة بالتعاون مع وزارة الصحة ويشمل ذلك الرحلات المباشرة وغير المباشرة بهدف التأكد من خلو المسافرين من الفيروس التاجي ( كورونا ) المستجد في جنوب الصين وجاءت هذه التدابير منذ أن تم الإعلان عن ظهور الفيروس .

وأكدت الهيئة على موقعها في تويتر أنها أصدرت تعميما للمطارات والناقلات الجوية المشغلة بالمملكة يشدد على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر وأخذ الاحتياطات الصحية اللازمة خصوصا للمسافرين القادمين من الدول التي تم الاشتباه بتواجد الفيروس فيها . من جهة أخرى طالبت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الصين عموم المواطنين الموجودين في مقاطعة ووهان بسرعة التواصل معها لإجلائهم من مناطق انتشار فيروس كورونا.

وقالت السفارة عبر حسابها بـ”تويتر”: “تأمل السفارة من المواطنين السعوديين الموجودين في مقاطعة ووهان سرعة التواصل معها لإجلائهم من مناطق انتشار فيروس كورونا”.

وكان الرئيس الصيني، تشي جين بينغ، قد أكد أن فيروس كورونا الجديد ينتشر بشكل سريع، وأن بلاده تواجه “وضعا خطيرا”. ووفقًا لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا”،لفت جين بينغ إلى “أهمية تعزيز حشد القوى الاجتماعية لمواجهة الفيروس، والحفاظ على استقرار الوضع العام للمجتمع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *