المحليات

أمير الباحة يؤكد تطوير قطاع تهامة وتلبية احتياجات الأهالي

الباحة- البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أن قطاع تهامة هو من أهم ما يعمل عليه الآن لتطويره وتلبية متطلبات الأهالي.

وقال سموه خلال حفل الاستقبال الخاص بأهالي ومشايخ تهامة الذي أقيم أمس الأول بحديقة الفرشة في محافظة قلوة، الذي يأتي في إطار زيارات سموه التفقدية لمحافظات المنطقة بتهامة : “إخواني وأبنائي بالقطاع التهامي من منطقتنا الغالية ‏أرحب فيكم أجمل ترحيب في حفل الاستقبال الخاص بكم، تهامة هي من تؤرقني ‏ليلاً ونهاراً وأتمنى دائما أن تكون طلباتكم مجابة ‏وأن تكون تهامة كما نريدها نحن وكما خطط لها”.

وأضاف سموه أوعدكم بإذن المولى عز وجل بأن يكون عملنا على قدم وساق بتوفيق من الله ‏والتركيز على هذه المنطقة الغالية من منطقتنا منطقة تهامة ومساواتها بجميع مناطق المملكة وجميع محافظاتها وجميع قطاعتها التي يشملها التطور ‏بما فيها تهامة، مؤكداً سموه بأن تهامة تحتاج إلى الكثير، واعداً سموه بتلبية جميع متطلبات الأهالي بمشيئة الله .

وكان حفل الاستقبال قد بدئ بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى علي بن يحيى أبو القرون رئيس تحرير جريدة المدينة، كلمة الأهالي التي رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة، مستعرضاً تاريخ تهامة منذ القدم حتى ما وصلت إليه اليوم من تطور وتنمية شاملة في زمن قياسي في ظل العهد السعودي،بعد ذلك قام الأمير حسام بن سعود بزيارة لبعض مشايخ القبائل في تهامة، حيث زار سموه الشيخ يحيى بالقرون شيخ قبيلة الأحلاف في محافظة قلوة، والشيخ منصور بن حسين العمري شيخ قبيلة بني عمر العلي بمحافظة المخواة،الذي قدم لسموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

من جانب آخر وقف سموه على عدد من الأكشاك والمظلات الجمالية التي نفذتها أمانة منطقة الباحة في مساحة واقعة في منتصف طريق الملك فهد ” عقبة الباحة ” الرابط بين مدينة الباحة ومحافظة المخواة في القطاع التهامي، التي تم ترقيمها وتهيئتها لشباب ريادة الأعمال من أبناء المنطقة الباحة، واستمع سموه من الشباب العاملين في تلك الأكشاك عن ما هيئته الأمانة لهم من تجهيزات، مؤكداً سموه دعمه لهم بكل ما يحقق تطلعاتهم وطموحاتهم.

وأوضح أمين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط أن تلك الأكشاك تم إتاحتها بقيم إيجارية رمزية وبعقود مؤقتة وكذلك إصدار التراخيص الصحية لها ومراقبة المشروبات والأطعمة والمنتجات التي تقدمها.

من جهة أخرى شهد صاحب السمو الملكي الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في مقر الإمارة أمس توقيع مذكرة تعاون بين إمارة المنطقة والمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة ” أداء”.

وقع مذكرة التعاون؛ وكيل إمارة المنطقة المكلف أحمد بن صالح السياري، والمدير العام للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة “أداء” المهندس راشد القعود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *