مناسبات

التشكيلي الجفري : التقنية لم تفقد الورق والألوان بريقها

جدة ــ فوزية الشهري

في ساحة مهرجان جدة للجميع تسطع الألوان وتتمازج مثل أطياف قوس قزح ، ” البلاد ” تجولت في ساحة المهرجان واكتشفت أن ما يميز هذا المكان يتمثل في تناغم الموسيقي والصور، واوقفتنا ريشة الرسام ياسر الجفري مسؤول منطقة الفن والرسم في المهرجان وزوجته حنان الحربي.

وقال الجفري إنه أول رسام سعودي ينزل ويرسم في الشارع ، لافتا إلى أنه كان من قبل يطرد من الأمكنة التي يتواجد بها، وفي بعض الاحيان كان يلزم بكتابة تعهد بعدم تواجده في أمكنة الرسم.


وأضاف أنه استمر على هذا الحال حتى تمكن من الحصول على تصريح لممارسة المهنة، لافتا إلى أن زوجته حاصلة على تكريم من معرض القاهرة الدولي للفنون التشكيلية حيث سبق وان حصدت جائزة الريشة الذهبية، وحرصت طوال الـ4 سنوات على الاهتمام بالعمل الاكاديمي ،وأيضا تدريب الأطفال من 6 سنوات فما فوق.


واكد الجفري بقوله “انا وزوجتي قمنا بتشكيل فريق واحد لمزاولة الرسم واستطعنا أن نحقق طموحاتنا الفنية، لافتا إلى أنه نشأ في أسرة دعمته فنيا وان لوالده دورا كبيرا في تنمية موهبته ودعمه فنيا.

وتابع أن موهبته نبعت من رحم المعاناة، وان رسوماته ترضي جميع الأذواق، لافتا إلى انه تميز من قبل في رسم صورة الملك فيصل ـ رحمه الله ــ كما قام برسم صورة للفنان طلال مداح واخرى للفنان عبادي الجوهر.


وقال الجفري رغم مرور الزمان والتطور الملحوظ في وسائل التقنية غير أن الورق لم يفقد بريقه حتى الآن، كما أن الخامات ثابتة لا تتغير ولن تختفي مع ظهور التكنولوجيا والايباد واللوحات الالكترونية، لأن الرسم إحساس يكبر مع الفنان وهو يعبر عن نفسه في اللوحة وحرصت على ان أوصل هذا الإحساس الى أبنائي وتنمية موهبة الرسم لديهم، وأيضا حرصت ان اعمل تدريبا للصغار في هذا المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *