الأولى

السعودية تقود العالم للتنمية المستدامة

جدة – البلاد

على مدى أحد عشر شهرا وحتى نوفمبر القادم، تكثف المملكة رئيسة مجموعة العشرين جهودها واستضافتها للاجتماعات التنسيقية والتحضيرية للقمة القادمة في الرياض، وهو الحدث الأهم للاقتصاد العالمي من أجل اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على الاستقرار سياسيا واقتصاديا في العالم.

وأكد المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، أن المملكة ستقوم من خلال رئاستها لمجموعة العشرين بتعزيز التعاون وإيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصادية التي ستطرح والعمل على تحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي وازدهاره وتطوير سياسات فعالة لتحقيق تنمية مستدامة ومتوازنة، وخلق فرص حقيقية لرفع مستويات المعيشة والرفاهية بين شعوب العالم.

في السياق ذاته أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية ليو زنمين، حرص المنظمة الدوليةعلى التعاون مع المملكة في مختلف المجالات، مؤكدا أن رئاستها لمجموعة العشرين بمثابة فرصة كبيرة لتعزيز هذا التعاون بما يخدم شعوب العالم والدول النامية على وجه الخصوص.

ويتوقع تقرير اقتصادي أن يزور الرياض خلال انعقاد القمة فقط قرابة 10 آلاف شخص يمثلون الوفود ووسائل الإعلام الدولية، بينما ستشهد الرياض زيارة قرابة 12 ألف زائر خلال اجتماعات ما قبل القمة وحضور الورش والمؤتمرات القبلية ومجموعات التواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *