الرياضة

الأسود يقصون الفرسان وأبها يطيح بالفتح

متابعة – محمود العوضي
تصوير – محمد حزوب

نجح فريق الأهلي في قلب الطاولة على مضيفه الوحدة بفوزه عليه 2-1، ليضرب موعداً مع النصر في الدور نصف النهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، في المواجهة التي احتضنها ستاد مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، في الدور ربع النهائي للمسابقة. بدأت المباراة بهجومٍ وحداوي نتج عنه هدف مبكر عند الدقيقة 8 عن طريق مدافعه عبدالله الزوري. وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 26 حينما تمكن مهاجمه عمر السومة من تسجيل هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء تسبب بها زميله عبدالفتاح عسيري. ورد الوحدة سريعاً وكاد مدافعه البرازيلي ريناتو شافيز أن يسجل الهدف الثاني بعدما ارتقى لعرضية زميله فواز الصقور وحول الكرة برأسه إلا أنها وجدت الحارس ياسر المسيليم الذي تصدى لها بصعوبة.

وقبل نهاية الشوط الأول سنحت فرصة خطيرة لمهاجم الأهلي دجانيني تافاريس الذي تلقى تمريرة من زميله سعيد المولد ليسدد الكرة إلا أنها وجدت الحارس عبدالله الجدعاني الذي تصدى لها. وفي الشوط الثاني واصل الأهلي هجومه وسنحت له فرصة خطيرة لمهاجمه عمر السومة الذي سدد كرةً قوية إلا أنها ذهبت خارج المرمى. وعند الدقيقة 68 تمكن الألماني ماركو مارين لاعب الأهلي من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد متابعته لتسديدة زميله عمر السومة والعائدة من الحارس عبدالله الجدعاني ليضع الكرة في الشباك.

حاول الوحدة العودة للمباراة بعدما فرض سيطرته وكاد مهاجمه محمد الصيعري أن يسجل هدف التعادل بعدما ارتقى لعرضية زميله الاسترالي كريغ غودوين وحول الكرة برأسه إلا أنها وجدت الحارس ياسر المسيليم الذي تصدى لها بصعوبة. ورد الأهلي سريعاً وكاد مهاجمه عمر السومة أن يسجل الهدف الثالث بعدما اخترق دفاع الوحدة وسدد الكرة قوية إلا أنها مرت بجانب القائم الأيمن للحارس عبدالله الجدعاني. وفي الوقت بدل الضائع أهدر الاسترالي غودوين لاعب الوحدة هدفاً محققاً عقب تلقيه تمريرة من زميله علي النمر ليواجه المرمى ويسدد الكرة قوية إلا أنها اعتلت العارضة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2-1.

وسيلعب الأهلي أمام ضيفه النصر الشهر المقبل في الدور نصف النهائي على ستاد “الجوهرة” بجدة. وفي أبها، حقق فريق أبها إنجازا تاريخيا، بعد ما نجح في التأهل إلى نصف النهائي للبطولة، عقب تخطيه فريق الفتح بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1.


افتتح فريق أبها التسجيل في اللقاء عند الدقيقة 28 عن طريق سعد بقير من ضربة جزاء، قبل أن يسجل مروان سعدان هدف التعادل في الدقيقة 51 من عمر اللقاء لفريق الفتح. واحتكم الفريقان للوقت الإضافي، لكن لم تتغير النتيجة وظل التعادل الإيجابي مسيطرا على مجريات اللقاء. ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح، التي ابتسمت للفريق الأبهاوي ليعلن تأهله لمواجهة نادي الهلال في الدور نصف النهائي المقرر له 15 مارس القادم، على ملعب محيط الرعب بالرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *