الأولى

الطيران المدني توضح تباين تسعيرة مواقف المطارات

جدة – البلاد

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني، أن تسعيرة مواقف المطارات تعتمد على دراسة الظروف لكل مطار، من حيث عمر المطار والتكاليف الإنشائية والتشغيلية، وتكاليف المشغل للمواقف، ومستوى الخدمات المقدمة به من تقنيات، وما إلى ذلك.

وأوضحت في بيان أمس على موقعها في “تويتر” رداً على ما تم تداوله بخصوص أسعار مواقف السيارات في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد “صالة 1” أن الأسعار استندت على تفعيل دور التقنية وتقليل القوى البشرية، وبناء على ذلك فقد جرى تصميم وتنفيذ مواقف سيارات قصيرة وطويلة الأجل متعددة الطوابق، تستوعب أكثر من 8 آلاف موقف تقريباً.

وعملت الهيئة على تنظيم أسعار المواقف، حيث تم تحديد سعر 5 ريالات للمواقف التي يتم سدادها عن طريق الأجهزة الذاتية “الإلكترونية”؛ أو الأجهزة الذكية بهدف تشجيع استخدام التقنية التي تسهم في انسيابية حركة الدخول والخروج من المواقف، وتحديد 10 ریالات في حال السداد عبر بوابات الخروج من المواقف.

أما بالنسبة للمواقف طويلة الأجل؛ فتم تحديد سعر ريال واحد فقط للساعة الواحدة، و15 ريالاً لكامل اليوم بالإضافة إلى وجود حزمة من الخدمات تقدم مقابل رسوم ومنها خدمة مواقف صف السيارات، وخدمة مواقف الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، كما أن خدمات النقل الترددي بين الموقف والصالة متاحة بدون مقابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *