الرياضة

هانسيل يفوز بالمرحلة الحادية عشرة اليوم..

 القدية تشهد تتويج الفائزين برالي داكار السعودية 2020

الرياض- البلاد

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، يُسدل الستار اليوم على رالي داكار السعودية 2020، عندما ينهي السائقون المشاركون في السباق مغامرتهم بالوصول إلى خط نهاية المرحلة الثانية عشرة في “القدية”.

وسيشهد حفل الختام تتويج الفائزين بالفئات الخمسة للرالي على منصة قرية داكار التي ستفتح أبوابها للجمهور طوال اليوم للاحتفال بانتهاء النسخة الأولى على الإطلاق من داكار في قارة آسيا بعد 13 يوماً من الإثارة والتشويق قطع خلالها المتسابقون أكثر من 7500 كيلو متر بطول صحراء المملكة وعرضها. وتحتضن قرية داكار في اليوم الختامي لداكار السعودية 2020 سلسلةً من الفعاليات الرياضية والموسيقية، حيث يتوافد السائقون والدراجون المشاركون في السباق من الساعة 1.00 ظهراً وحتى السابعة مساءً بعد وصولهم إلى خط النهاية، قبل أن يتم تتويج الفائزين بالفئات الخمسة من الساعة 7 وحتى 9 مساءً.

وتشهد المرحلة الـ 12 من داكار السعودية 2020 وصول المشاركين من حرض إلى القدية، حيث تصل مغامرة داكار إلى نهايتها بعد أكثر من 7500 كيلو متر من التشويق والمتعة عبر التضاريس الفريدة والطبيعة الخلابة لصحراء المملكة، قبل أن يتم تكريم الفائزين برالي داكار السعودية 2020 على منصة خاصة أمام المنحدر الجبلي الشهير بالقدية.

ويستطيع الجمهور المشاركة في الأجواء الاحتفالية المصاحبة لختام رالي داكار السعودية 2020 من خلال الفعاليات المقامة في قرية داكار طوال اليوم ابتداءً من الساعة 1.00 ظهرًا، كما سيكون للأطفال والعائلات نصيب من فعاليات قرية داكار، حيث يمكن للصغار والكبار على حد سواء الاستمتاع بالألعاب والأنشطة الترفيهية ليحظى الحضور بتجربة متكاملة من المتعة والترفيه.

وتستضيف قرية داكار من الساعة 9 مساءً وحتى الساعة 1 صباحاً حفلاً غنائياً يحييه نخبة من النجوم العالميين، ليحتفل جمهور الرالي الأكثر تحديًا في العالم مع أبطال المغامرة من السائقين والدراجين، قبل أن يُختتم الاحتفال بعرض للألعاب النارية. ويمكن الآن الحصول على تذاكر الدخول لقرية داكار، حيث تبدأ أسعار التذاكر من 150 ريالاً، متاحة حاليًا للبيع عبر منصة “شارك”: www.sharek.sa .

هانسِل يفوز بالمرحلة 11
أحرز السائق الفرنسي بيتِرهانسِل (ميني) فوزه الرابع بإحدى مراحل رالي داكار 2020، وذلك بتسجيله أسرع زمن في المرحلة الخاصة الـ 11، بفارق 10 ثوان فقط عن أقرب ملاحقيه في هذه المرحلة، السائق القطري ناصر العطية، فقد كسب كلاهما ثماني دقائق أمام الإسباني كارلوس ساينز، مُتصدِّر الترتيب العام المُؤقَّت لفئة السيارات، الذي سينطلق في المرحلة الأخيرة اليوم مع فارق عشر دقائق، وفي فئة الدراجات النارية، سجَّل الدرّاج بابلو كوينتانيا فوزه الثاني بإحدى مراحل الرالي، وبذلك عزز كوينتانيا مركزه الثاني في الترتيب العام. وتمكَّن السائق التشيلي فرانشيسكو ‘تشاليكو’ لوبيز (كان أم) من تحويل أدائه القوي في المرحلة الخاصة الـ 11 إلى فوزٍ بها، بفارق عشر دقائق عن أقرب مُلاحقيه خلالها البولندي هارون دومزالا (كان أم)، ولكن ما يزال الأمريكي كايسي كارِّي (كان أم) يحتل صدارة الترتيب العام المؤقت لهذه الفئة، وأحرز الدرّاج البولندي رافال سونيك (ياماها) أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الـ 11 في فئة الدرّاجات الرباعية ، وهو فوزه الأول بإحدى مراحل الرالي هذا العام، وبفارق ثلاث دقائق عن التشيلي إغناسيو كاسالي (ياماها)، الذي يبدو بأنه في طريقه لإحراز لقبه الثالث في رالي داكار لهذه الفئة. وحقق السائق الروسي فوزه السادس بإحدى مراحل رالي داكار 2020، بفارق 1:27 دقيقة عن زميله دميتري سوتنيكوف، وأنهى أنطون شيبالوف المرحلة ثالثًا وإدوارد نيِقولاييف رابعًا، مما يعني هيمنة ‘كاماز’ على المراكز الأربعة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *