الإقتصاد

شركة ناقل تضاعف قدراتها في مجال النقل اللوجستي

الرياض ـ البلاد

ضاعفت شركة ناقل اكسبريس حجم قدراتها في مجال النقل اللوجستي بافتتاح منفذها الجوي في مطار الملك خالد الدولي، الذي تقدر طاقته التشغيلية بـ 40,000 طن سنوياً، والذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض ضمن افتتاحه قرية الشحن النموذجية في المنطقة المساندة بالمطار.

وذكر الشيخ سليمان الصالح عضو مجلس الإدارة بشركة ناقل أن المنفذ الجوي الجديد لناقل في مطار الملك خالد يُعد أحد المنافذ الجوية للشركة في المطارات الرئيسية للمملكة بالرياض وجدة والدمام، وقد أنشئ ليكون نقطة ربط لاستيراد وتصدير الشحنات بمختلف أنواعها مثل شحنات التجارة الإلكترونية والشحنات المبردة وشحنات المواد الخطرة بتقديم كل الخدمات اللوجستية.

كما أوضح الصالح أن مساحة المنفذ تبلغ  5900 م2 ويضم 12 ممثلاً من هيئة الجمارك يعملون على مدار الساعة ويشمل أنظمة فرز  أوتوماتيكية وغرف مبردة للمواد الطبية ومناطق مخصصة للمواد الخطرة وتجري خلاله مناولة وتخليص الشحنات جمركياً بإشراف مباشر من هيئة الجمارك.

الجدير بالذكر أن شركة ناقل تتخذ من السعودية مركزا رئيسياً لها، يجري من خلاله التوزيع إلى دول المنطقة؛ وهو ما دعاها إلى الاستثمار في المنافذ الجوية بالمطارات الرئيسية للمملكة بالإضافة إلى الاستثمار في المنافذ البرية والبحرية، معتمدة في ذلك على أسطول يضم 3 آلاف مركبة تصل إلى 4900 نقطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *