الرياضة

في ختام دور المجموعات بكأس آسيا تحت 23 عاما

الأخضر الأولمبي في مهمة التأهل أمام نظيره السوري

جدة- محمود العوضي

يدخل منتخبنا الأخضر الأولمبي، اليوم اختبارًا صعبًا أمام نظيره المنتخب السوري، وسط حسابات معقده للتأهل إلى الدور الثاني، وذلك في ختام دور المجموعات من كأس آسيا تحت 23 عاما المقامة في تايلاند والمؤهلة لنهائيات الدورة الأولمبية ” طوكيو” 2020؛ حيث اشتدت المنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني في المجموعة الثانية، بعد أن تساوى رصيد منتخبنا الأولمبي السعودي، ونظيره السوري في عدد النقاط، قبل مواجهتهما الحاسمة اليوم على ملعب تامسات.

استهل الأخضر بقيادة مدربه الوطني سعد الشهري مشواره في الماراثون القاري بعد تخطيه عقبة اليابان بهدفين مقابل هدف، قبل أن يكتفي بالتعادل السلبي أمام نظيره القطري. الأولمبي السعودي يسعى للفوز حتى يتجنب الحسابات المعقدة، أما على الجانب الآخر، فقد سقط المنتخب السوري في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 2/2 أمام نظيره القطري، قبل أن يستفيق على حساب اليابان، بالفوز بهدفين مقابل هدف.

وبالنظر إلى السيناريوهات الممكنة، فسيتأهل منتحبنا السعودي مباشرة حال الفوز كأول للمجموعة الثانية، دون النظر لنتيجة مباراة اليابان وقطر التي ستقام في نفس التوقيت. وفي حال تعادل منتخبنا الوطني الأولمبي أمام منتخب سوريا بأي نتيجة، وفي المقابل فوز اليابان على منتخب قطر، سوف يتأهل منتخبنا السعودي في المركز الثاني، رفقة المنتخب السوري. أما في حال الخسارة أمام المنتخب السوري، فيمكن للأولمبي السعودي التأهل أيضا، كثاني المجموعة، حال فوز اليابان أمام قطر، أو التعادل بين الفريقين. اللقاء سينطلق في تمام الرابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *