الرياضة

بمشاركة ألمع نجوم العالم

استعدادات مكثفة لانطلاق بطولة السعودية الدولية للجولف

جدة – خالد بن مرضاح
تصوير-المحرر

تجرى الاستعدادات على قدم وساق لتنظيم بطولة السعودية الدولية للجولف، المقبلة ، التي ستنطلق في 30 يناير الجاري، حتى الثاني من فبراير، وقد حظي عدد من ممثلي الوسائل الإعلامية ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي بجولة حصرية خلف الكواليس وبحصة تدريبية في الجولف بإشراف أفضل اللاعبين في المملكة، وذلك في ملعب الرويال غرينز للجولف والنادي الريفي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

شارك في الجولة اللاعبان السعوديان الصاعدان سعود الشريف وفيصل سلهب، اللذان تأهلا لبطولة السعودية الدولية، كجزء من معسكر تدريب المنتخب السعودي. وانضم اللاعبان للمدرب جيمي مكونيل في تعريف الحضور بالتدريبات والاستعدادات التي يقوم بها اللاعبون للمنافسة في بطولة كبرى كالسعودية الدولية، وتناولوا أهمية تطوير لعبة الجولف ونموها في المملكة والعالم، كما قدموا نبذة تعريفية حول رياضة الجولف بالإضافة إلى مجموعة من النصائح والإرشادات للاعبين الطامحين للوصول إلى مستوى الاحترافية. وسيخوض الشريف وسلهب نهاية هذا الشهر منافسات النسخة الثانية من بطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف التي ستشهد مشاركة أشهر لاعبي الجولف في العالم، وذلك في ملعب مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، من بينهم المصنف الأول عل العالم بروكس كويبكا، وداستن جونسون، وفيل ميكيلسون، وهينريك ستينسون، وسيرجيو غارسيا، وإيرني إلس.
وفي حديثه مع الصحفيين حول مشاركته في البطولة، عبّر فيصل سلهب بقوله: “أنا متحمس للغاية للمشاركة في هذه البطولة العالمية. إن جودة اللاعبين في بطولة بهذا الحجم ليس كما اعتدنا عليه في دورة الأسبوع المعتادة ، وأنا أتطلع حقًا لرؤية ما يمكننا تقديمه أمام اللاعبين الكبار هنا في المملكة.

وذهب الصحفيون في جولة عبر أرجاء ملعب الرويال غرينز للجولف والنادي الريفي، وهو ملعب بـ 18 حفرة مصمم لاستضافة البطولات بالإضافة إلى النادي، ويتمتعان بإطلالة بانورامية خلابة على ساحل البحر الأحمر. وقد حصل الملعب على تصويت “أفضل نادي وملعب جولف على مستوى العالم لعام 2019، و”أفضل ملعب للجولف في السعودية لعام 2019” من قبل الجوائز العالمية للجولف.


من ملعب الرويال غرينز والنادي الريفي، قال بين فريدمن: “سعيدون جداً بتوافد مجموعة من ألمع الأسماء في عالم الجولف إلى المملكة ومشاركة عدد من المواهب السعودية الواعدة في البطولة، ومتحمسون للترحيب بالجمهور وعشاق الرياضة من حول المنطقة. ستساهم بطولة السعودية الدولية في تقديم لعبة الجولف لجمهور جديد وتشجيعهم على تجربتها وممارستها”.

من جهته، علق أحمد بن إبراهيم لنجاوي، الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية: “نحن فخورون بمشاركة بطلي الجولف السعوديين فيصل سلهب وسعود الشريف في البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف في نسختها الثانية، والتنافس مع أفضل اللاعبين على مستوى العالم”. مشيراً إلى أن لعبة الجولف لفتت الأنظار وأثارت الاهتمام بين عشاق الرياضة في المملكة، الأمر الذي يعكس رؤية الاتحاد السعودي للجولف التي تهدف إلى تطوير ونشر رياضة الجولف لدعم مستهدفات رؤية المملكة 2030 اتجاه قطاعي السياحة والترفيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *