المحليات

وزير الطاقة يفتتح المؤتمر الدولي لتقنية البترول

الظهران – حمود الزهراني

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة، أمس أعمال الدورة الثانية عشرة للمؤتمر الدولي لتقنية البترول 2020، الذي تستضيفه أرامكو السعودية على مدى ثلاثة أيام،بمركز معارض الظهران الدولية إكسبو بالدمام.

وأشاد سموه، خلال كلمته بتنظيم المؤتمر والقائمين عليه، مؤكداً أن أعماله تنسجم مع رؤية سمو ولي العهد والمتمثلة في رؤية المملكة 2030، مرحباً في الوقت نفسه بجميع المشاركين والمتحدثين فيه.

بدوره رحب رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية ياسر بن عثمان الرميان، بانطلاق أعمال المؤتمر لأول مرة في المملكة،مؤكداً أنه يسلط الضوء على صناعة الطاقة والجوانب العلمية في هذا الجانب.

ونوه في كلمته بأهمية انطلاق المؤتمر الذي يعكس هذه الصناعة في المملكة لمدة عقد من الزمن، مشدداً على أهمية الحفاظ على مصادر الطاقة وتأمين تصديرها على المستوى العالمي بشكل آمن.

وترعى المؤتمر والمعرض الدولي أربع منظمات وجمعيات صناعية وهي: الجمعية الأمريكية لجيولوجي البترول (AAPG)، والرابطة الأوروبية لعلماء الجيولوجيا والمهندسين (EAGE)، وجمعية الجيوفيزيائيين الاستكشافيين (SEG)، وجمعية مهندسي البترول (SPE).


ويأتي موضوع المؤتمر بعنوان “نحو رؤية مزدهرة.. عصر جديد للطاقة”، وهو انعكاس لرؤية المملكة 2030، حيث يستعرض الجهود المستمرة في صناعة النفط لجعل رؤية الطاقة العالمية ورؤية المملكة حقيقة واقعة، حيث تتمتع المملكة بأكبر احتياطيات للبترول في العالم، كما تحتل موقعًا فريدًا يلتقي عند النقطة التجارية والثقافية لأوروبا وإفريقيا وآسيا، مما يجعل المملكة موقعاً مهاماً ومناسباً لواحد من أكبر المؤتمرات الدولية وأكثرها شهرة في هندسة البترول.

عقب ذلك تجول صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة، في المعرض المصاحب لأعمال المؤتمر والتعرف على الشركات المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *