الرياضة

ماثيو وألونسو للمرة الأولى على منصة داكار السعودية 2020

الرياض- البلاد

شهدت المرحلة الثامنة من رالي داكار السعودية 2020 تغيراً تاماً في المراتب الثلاثة الأولى، إذ فاز الفرنسي “ماثيو سيرادوري” بالمركز الأول لهذه المرحلة، وتبعه بطل فورمولا1 السابق فرناندو ألونسو في المركز الثاني، والأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا ثالثاً، بينما ابتعد ثلاثي الترتيب العام كارلوس ساينز وناصر العطية وستيفان بيترهانسل عن منصة التتويج .

وحلَّ بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي خامساً، فيما أنهى الفرنسي المخضرم بيترهانسل بطل داكار 13 مرة مرحلة أمس، في المركز التاسع، متأخراً بـ 13 دقيقة عن سيرادوري، بينما جاء العطية في المركز الحادي عشر والإسباني ساينز في المركز الخامس عشر.

وانطلقت المرحلة الثامنة وانتهت في وادي الدواسر على شكل حلقة دائرية، وامتدت لمسافة كلية تبلغ 716 كيلو مترًا، منها مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت تبلغ 477 كيلو مترًا.

أما في فئة الشاحنات فاستمر فريقا الروسيين أندريه كارغينوف وأنطون شيبالوف في احتلال المركزين الأول والثاني على الترتيب في الجدول العام بعد أن أنهيا المرحلة الثامنة في ذات الترتيب، بينما وصل فريق التشيكي أليس لوريس إلى المنصة للمرة الأولى هذا العام بعد أن حل ثالثاً ليحافظ على مركزه الرابع في الترتيب العام.


وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة فاز البرازيلي رينالدو فاريلا بالمرحلة الخاصة الثامنة، بينما جاء التشيلي فرانسيسكو لوبيز كونتاردو ثانياً والأمريكي أوستن جونز ثالثًا، فيما حل كيسي كوري متصدر الترتيب العام سابعاً. وواصل كونتاردو احتلال المركز الثاني في الترتيب العام والروسي سيرغي كارياكن في المركز الثالث.

وكان مُنظمو رالي داكار قد قرروا إلغاء المرحلة الخاصة الثامنة لفئتي الدراجات النارية والدراجات الرباعية، وذلك بعد الاجتماع مع الدراجين واتخاذ قرارٍ بمشاورة جميع الدراجين في رالي داكار، بسبب وفاة زميلهم الدراج غونسالفس.

وتتواصل المغامرة اليوم بالمرحلة التاسعة التي تبدأ من وادي الدواسر وتنتهي في حرض، وتمتد لمسافة كلية تبلغ 886 كيلو مترًا، منها مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت تبلغ 410 كيلو مترات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *