المحليات

750 مخالفة تشوه بصري في القطيف

الدمام – حمود الزهراني

ضبطت بلدية محافظة القطيف، أكثر من 750 مخالفة ضمن حملة معالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، ومنع مظاهر التلوث البصري في شوارع وأحياء المحافظة، ضمن حملاتها المكثفة لتحسين المشهد الحضري.

وحسب رئيس بلدية محافظة القطيف المكلف المهندس ناصر آل ظفر، عالجت الفرق الرقابية الميدانية 363 مخالفة، مبيناً أن الرصد الميداني ينفذ عبر ثلاث خطوات متصلة، وهي “الرصد والإبلاغ و المتابعة.

ولفت آل ظفر إلى أن من أبرز المخالفات التي تم معالجتها إزالة اللوحات الدعائية المخالفة والكتابات والملصقات المشوهة للمظهر العام، ومعالجة وضع الباعة الجائلين، وإزالة المظلات وهناجر المواقف الموجودة في الأراضي الفضاء داخل الأحياء، إلى جانب إزالة مخلفات البناء و الهدم من الأراضي الفضاء، والنظافة بشكل عام, بالإضافة إلى إزالة السيارات التالفة والمهملة من الشوارع و الميادين العامة، وإصلاح حفر الشوارع و الأرصفة المتهالكة وطلاء خطوط الطرق، وإصلاح أعمدة الإنارة و دراسة الضوابط و المعايير الخاصة بالأنشطة الخدمية.

وقال إن الجولات الميدانية ستستمر إلى حين إزالة ومعالجة جميع المظاهر والملاحظات، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية، وفرض العقوبات على المخالفين وفق لائحة الجزاءات التي أصدرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *