التكنولوجيا

لينوفو تطرح «لاب توب» مزودا بشاشة مطوية

لاس فيجاس- البلاد

كشفت شركة لينوفو النقاب عن اللاب توب Thinkpad X1 Fold المزود بشاشة قابلة للطي، وذلك خلال فعاليات معرض CES للإلكترونيات والمقام بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وأوضحت الشركة الصينية أن اللاب توب Thinkpad X1 Fold الجديد يمتاز بشاشة OLED قياس 3ر13 بوصة بتنسيق 4:3، ويعتمد في البداية على نظام التشغيل Windows 10، وفي وقت لاحق من هذا العام سيتوفر له نظام التشغيل Windows 10X المخصص للأجهزة المعتمدة على شاشتين.

و هناك عدة أفكار سيتم تطبيقها على الشاشة القابلة للطي على اللاب توب Thinkpad X1 Fold، مثل مشاهدة فيديو على الشاشة الأولى، والدردشة مع الاصدقاء على تطبيقات التواصل الاجتماعي، أو مثلا تحويل اللابتوب إلى ما يشبه الكتاب الذي بين يديك.

وسيكون اللابتوب Thinkpad X1 Fold متوفرا بنسخة 5G لمن يرغب في ذلك مع النسخة الكاملة من نظام التشغيل ويندوز 10 نسخة أخرى بنظام Windows 10X ستكون متوفرة لاحقا.

وتصدرت شركة لينوفو الصينية حصة سوق أجهزة الكمبيوتر العالمية، وذكرت بعض التقارير عن الشركة أن حصة لينوفو في السوق بلغت 40% مع حجم شحنات وصلت إلى 19.77 مليون وحدة، تليها 22.6% لشركة HP , و16.9% لشركة Dell , و5.9% لشركة أبل .

ومن المقرر أن تطرح لينوفو اللاب توب Thinkpad X1 Fold الجديد منتصف العام الجاري، بسعر يبدأ من 2500 دولار أمريكي تقريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *