المحليات

كرنفال الطهي 2020 يختتم فعالياته وسط مشاركات عالمية

جدة – فوزية الشهري

اختتم كرنفال الطهي 2020 فعالياته مساء أمس الأول السبت بجدة في نسخته الثانية، بعد أن شهد مشاركات محلية وعربية وعالمية، بتواجد الشركات المتخصصة في الأطعمة، حيث تم إبراز المواهب وإثراء المطبخ السعودي، حاصداً الإقبال الجماهيري الكبير بالتزامن مع إجازة نصف العام الدراسي وذلك بمركز حي المحمدية النموذجي.

وتضمنت فعاليات الكرنفال العديد من الأنشطة ومسابقات الطهي إلى جانب توظيف تجارب مشاهير الطهاة، وتنظيم أركانٍ لتعليم الأطفال على الطهي وبيع أطعمة الأسر المنتجة، وعقد اللقاءات التي تركز على قواعد الأمن والسلامة في الغذاء، حيث يهدف كرنفال الطهي لإبراز أهمية جمعية مراكز الاحياء كأماكن تعزز برامجها الأنشطة الاجتماعية بين أهالي الأحياء والبرامج الرياضية والثقافية والاجتماعية إلى جانب كونها ملتقى للعائلات في جو أسري اجتماعي صحي وآمن.

ويعتبر الكرنفال الذي تنظمه مؤسسة الأركان الثلاثة بالشراكة المجتمعية مع مركز حي المحمدية ، دعماً لرواد ورائدات الأعمال في مشاريع الأطعمة والطهي كما أن هذا الحدث يعرف بمهنة هامة جداً وهي مهنة الطهي وإقاء الضوء على المتميزين من الطهاة ودعمهم بوجود شخصيات ناجحة في مجال الطهي وأخصائيي الغذاء الصحي والحفاظ على الوزن.

الثلج الحلو (سويت ايس) فكرة جديدة للمثلجات، عندنا أكثر من ٢٥ نكهة ، نكهاتنا خالية من الدهون ومنتجات الحليب والجلوتين منها نكهات ترجعك لأيام زمان ومنها نكهات تفاجئك. الفكرة بدأت قبل سنتين تقريباً وتحولت الى واقع قبل ٦ اشهر.

لذة الكبدة مأكولات ومشروبات حجازية بنكهة مميزة عصرية تأسس في ٢١ /٤ /٢٠١٨ تحت إدارة عائلة سعودية بأبحر الشمالية. كانت البداية بافتتاح محل وبعد النجاح بتميز منتجنا تم افتتاح فرع فود ترك.. ولله الحمد.

علا زيد: مصممة أزياء ومستشارة مظهر عضو لجنة تحكيم في مسابقات تصميم الأزياء، وداعمة لرائدات الأعمال السعوديات، وايضاً تصميم الشعارات الخاصة بالمنظمين وتطريز الشعار عليها، شاركت في كرنفال الطهي كراعي تصميم ازياء للمنظمين للفعالية في المرتين الأولى والثانية.

عندما حطت ساتي وسوتو رحالها بالحجاز، لم تدر هذه الاكلة الآسيوية المعروفة بأن اللمسات المندورية ستطوف بها بإحسانٍ في ارجاء مكة المعمورة، لتتدفق في قلوب متذوقيها فيضانات عشق لطعم جديد لذيذ، ويَضمن لك ذوبان مافي عود قطع لحمِ او دجاج او ربيان. «ساتي وسوتو» خدلك عود حتما حا تعود احسان بن حسين مندورة مالك ساتي وسوتو.

هيام جميل أخصائية تربية خاصة، مؤسسة ناديFun@Sun الترفيهي للأطفال: هدفي تنشئة جيل بعيد عن التكنولوجيا على الاقل في الخمس سنوات الأولى من عمره.
@hayam_teemo

الشيف جميلة بخش: تلقيت المديح من الكثير من الأقارب والأصدقاء فقررت أن ابدأ مشروع الطبخ المنزلي، وكان ذلك منذ شهرين حيث قمت بفتح صفحة على شبكة التواصل الاجتماعي وكانت هذه بداية مشروعي، وطموحي الوصول إلى العالمية بإذن الله.

عبدالملك الأودن: « أكلات عبدو» مشروع عمره عام واحد بدأ بحضوره في المهرجانات والايڤينتات مروراً بكرنفال الطهي الذي أدى إلى اندفاع قوي لنا في عالم الطهي متخصص في الطواجن البحرية واللحوم بنكهات ومذاق عصري جديد ومختلف يعتمد على الطبخ الحر «أكلات عبدو .. معنى السعادة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *