الرياضة

ديربي ناري في نهائي السوبر الإسباني

سيكون عشاق قطبي مدريد حول العالم، على موعد جديد مع الإثارة الكروية، عندما يلتقي الغريمان اللدودان” ريال مديد وأتلتيكو مدريد” على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، في نهائي كأس السوبر الإسباني.

لم يجد الريال صعوبة في عبور بوابة فالنسيا في نصف النهائي وتخطاه 1/3.

توني كروس أحرز هدفًا ماكرًا ورائعًا منح به التقدم للملكي، قبل أن يُنهي إيسكو على آمال الخفافيش بهدف ثانٍ قبل نهاية الشوط الأول ثم وضع مودريتش الهدف الثالث بروعة كبيرة، ليصعد بفريقه إلى نهائي البطولة.

أما كتيبة دييجو سيميوني فعادت من بعيد وحققت الانتصار الثمين على برشلونة بعد تأخرها بهدفين، لتفوز في النهاية 2/3؛ لينطلق الروخيبلانكوس إلى المباراة النهائية في ديربي مدريدي سيكون من أمتع ما يكون.

البطولة تُقام فعالياتها للمرة الأولى على الأراضي السعودية، وقد تغير نظامها ليصبح المشاركون 4 فرق بدلًا من بطل الدوري وبطل الكأس كما جرت العادة.

يُعاني ريال مدريد من غياب كريم بنزيما وجاريث بيل وإدين هازارد وماركو أسينسيو، عدا ذلك فجميع الخيارات متاحة أمام زين الدين زيدان.

لا يُعاني أتلتيكو مدريد من أي إصابات، عدا المدافع كوكي الذي سيغيب بسبب إصابة عضلية أجبرته على الخروج في لقاء برشلونة، عدا ذلك سيكون الفريق كامل العدد من أجل التتويج باللقب الغالي.

ومن المقرر أن يعتمد دييجو سيميوني على نفس طريقته الدفاعية المعتادة، فيحمي عرينه يان أوبلاك ومن أمامه سافيتش وفيرنانديز، ويقود ساؤول نصف الملعب وفي الأمام جواو فيليكس وألفارو موراتا.

اللقاء لن يكون سهلا على الفريقين؛ كون لقاءاتهما دائما ما تتسم بالندية، حالها حال كل الديربيات العالمية.

ينطلق اللقاء في تمام التاسعة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *