الأولى

أرامكو تنظم المؤتمر الدولي لتقنية البترول

الظهران – البلاد

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، المؤتمر الدولي لتقنية البترول 2020 تحت عنوان “نحو رؤية مزدهرة.. عصر جديد للطاقة”. ذكرت ذلك “أرامكو السعودية” في تغريدة على حسابها الرسمي في “تويتر”.

وتعقد فعاليات المؤتمر في الفترة من 13 إلى 15 يناير 2020 في مركز إكسبو للمعارض بالظهران، وسيكون أول مؤتمر ومعرض عالمي متعدد التخصصات للنفط والغاز يعقد في المملكة. ويتوقع أن يحضره أكثر من 8000 مشارك.

ويعكس عنوان المؤتمر وما يطرحه من موضوعات، رؤية المملكة 2030، إذ يسلّط الضوء على الجهود المستمرة في صناعة النفط لجعل رؤية الطاقة العالمية والسعودية الجديدة حقيقة واقعة، حيث ترتبط الرؤية بعصر الطاقة الجديد الذي يعتمد على الموارد التقليدية، بالإضافة إلى الموارد غير التقليدية، والطاقة النظيفة، والثورة الصناعية الرابعة.

ويؤكد المتخصصون أن هذا المحفل الدولي يمثل فرصة فريدة لنشر التكنولوجيا وتبادل المعرفة على نطاق عالمي بطريقة متكاملة. ويركز المؤتمر على نشر التكنولوجيا الجديدة والحالية وأفضل الممارسات والأنشطة متعددة التخصصات المصممة للتأكيد على أهمية القيمة وزيادة قيمة الأصول. وكانت أرامكو قد أدرجت 1.5 % من أسهمها بسعر 32 ريالا (8.53 دولار) للسهم في بورصة تداول في الحادي عشر من ديسمبر الماضي في أكبر طرح عام أولي في العالم. وارتفعت قيمة الشركة، بعد تسعيرها عند 1.7 تريليون دولار مع بداية الطرح، إلى أكثر من تريليوني دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *