الرياضة

في كأس آسيا تحت 23 عاما

الأخضر الأولمبي يواجه قطر وعينه على ربع النهائي

جدة- محمود العوضي

يطمح منتخبنا الأولمبي في حصد الفوز الثاني على التوالي عندما يتقابل مع نظيره القطري اليوم الأحد، على ستاد ثاماسات في باثوم ثاني، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 المقامة في تايلاند.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، سوريا مع اليابان على ذات الملعب.

ويتصدر منتخبنا السعودي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من سوريا وقطر، في حين لا زال رصيد اليابان خالياً من النقاط.

وقد شدد المدرب الوطني سعد الشهري، على ضرورة المحافظة على التركيز بعد الفوز في المباراة الأولى، وعدم الانسياق في التفاؤل.

وقال: طوينا صفحة اليابان ونتطلع للفوز اليوم لنضع قدما في ربع النهائي؛ حيث لا زال أمامنا مباراتان مصيريتان في المجموعة.

وأردف: هدفنا التأهل لدورة الألعاب الأولمبية، لأن هذا هو طموحنا في البطولة، والفوز أمام اليابان كان مجرد الخطوة الأولى لتحقيق ذلك.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز السعودية على اليابان 2-1، وتعادل قطر مع سوريا 2-2، وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، يوم الأربعاء، حيث تلتقي قطر مع اليابان، والسعودية مع سوريا.

ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات؛ بحيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *