التكنولوجيا

دراجة كهربائية بثلاث عجلات تقضي على الازدحام المروري

لاس فيجاس- البلاد

كشفت إحدى الشركات ومقرها جزيرة ريونيون فى المحيط الهندى عن سيارة كهربائية بثلاث عجلات خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2020، التى تعمل بالطاقة الشمسية، وتحتوى على بطارية مدمجة قابلة للشحن وألواح شمسية على السطح لمساعدتك فى شحنها أثناء ضغطك على الدواسة، إذ تجمع فى تصميمها بين الدراجة والسيارة كهربائية.

ويتم قيادة السيارة ذات العجلات الثلاث مع زوج من الدواسات التقليدية، تمامًا مثل الدراجة العادية، لكن مع إضافة طاقة البطارية وضوء الشمس، تبدأ فى تجاوز السرعة التقليدية، وتستخدم السيارة أيضًا تقنية البلوتوث للاتصال بأحد التطبيقات المصاحبة، والتى توفر تحديثات حركة المرور المباشرة للسائق أو للراكب.

ومن المأمول أن تساعد السيارة، التى تم تصميمها خصيصًا للأشخاص فى المناطق الحضرية، على تخفيف الازدحام على الطرق من خلال تشجيعهم على ترك سياراتهم فى الجراج، ولا يمكن أن يؤدى ذلك فقط إلى تقليل الزحام بالطرق وحمل الناس على العمل بشكل أسرع، ولكن أيضًا على تقليل كمية انبعاثات الكربون بكل مدينة.

ويتراوح متوسط سرعة الدراجة الكهربائية ثلاثية العجلات ما بين 15 إلى 25 ميلًا فى الساعة (25 إلى 40 كم فى الساعة)، حيث أوضحت الشركة أن الدراجة مناسبة بشكل خاص للرحلات اليومية فى المناطق الحضرية وهى مثالية للتوصيلات القصيرة والسفر للركاب.

وقالت الشركة: “فى عصر المدينة الذكية، يعد التنقل المستدام أحد التحديات الرئيسية التى تواجه المدينة المعاصرة، تخيل أن تكون قادرًا على التنقل فى بيئة حضرية، حيث تجمع بين السرعة والأمان والراحة وقدرة الحمل واحترام البيئة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *